رسمياً.. تحديد موعد بدء الدراسة في السعودية للعام الجديد 1444

العودة للدراسة في المملكة العربية السعودية تاريخ بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية 1443 التقويم الأكاديمي 1443 بعد التغيير عدد المدارس المتبقية في المملكة العربية السعودية 1443 تاريخ بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية 1443 المعلن عنها وفقًا لنظام المؤتمرات الصحفية الجديد الذي أجرته المملكة العربية السعودية، وزير التعليم، حيث عرض جميع التطورات في نظام التعليم، كما تحدث عن التطورات التي حدثت في نظام التعليم لمختلف مستويات التعليم، والتي يجب على الأكاديمي الجديد تنفيذها سنوات من التعاون مع مختلف الجهات في المملكة في إطار خطة تطوير التعليم التي وضعتها الوزارة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

العودة إلى استكشاف المملكة العربية السعودية

وزير التربية والتعليم د. أعلن حمد آل الشيخ عن عدد من القرارات الجديدة المتعلقة باستمرار الدراسة في العام الدراسي المقبل 1443 م، ومن أهم التحديثات التي تم الإعلان عنها في هذا الشأن نظام العام الدراسي الذي يتكون من ثلاثة فصول دراسية، وليس فصلين دراسيين كما في السابق، والتحديثات التي تجريها الوزارة لا تقتصر على مواعيد المدرسة فقط، بل سيتم إدخال العديد من التحسينات على المناهج الدراسية. وقال في مؤتمره الصحفي، إن قرارات تحسين التعليم التي اتخذتها الوزارة قد اتخذت بعد مناقشات وبحث وورش عمل تفاعلية لربط هذا التطور، وأشار إلى أن هذه كانت اللبنة الأولى لإنشاء نظام تعليمي متقدم، لإنشاء نظام تعليمي متقدم. مستقبل أفضل لها. أبناء الوطن الذين يستحقون نظام تعليمي أفضل والوزارة تواصل مسيرة التحسين حتى تصل إلى ما يرضي تطلعاتها وطموحاتها في مجال التعليم.

تاريخ بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية 1443

بدأت الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1443 في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 21 محرم 1443 الموافق 29 أغسطس 2021، وتستند إلى التعديلات التي أدخلتها وزارة التربية والتعليم السعودية على نظام التعليم بأكمله، وأكد الوزير أن التدريب الأكاديمي للعام المقبل سيشمل مدارس جامعية ودورات تدريبية متقدمة ومؤسسات تعليمية مختلفة، حيث تبدأ في أغسطس من العام المقبل حتى تعود الدراسة إلى وضعها الطبيعي دون أي معوقات، بناءً على التعليمات والمتطلبات الطبية التي ستعلنها الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية ذات الصلة بالمملكة.

التقويم الأكاديمي لعام 1443 بعد التغيير

بعد الإعلان عن تغيير في نظام التعليم لجميع مستويات التعليم في المملكة العربية السعودية، بحيث يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية، وليس فصلين دراسيين فقط كما في السابق، يتطلب هذا التغيير تغييراً جذرياً في التقويم التعليمي. وقد سبق ذكره على الموقع الإلكتروني للنظام الرسمي للوزارة، حيث يتضمن النظام الجديد عدة تغييرات منها عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي 13 أسبوعًا، وسيحصل الطالب على 12 إجازة. في سياق الدراسة، تحول التقويم الأكاديمي الجديد على النحو التالي:

  • تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول يوم الأحد من الشهر الحادي والعشرين من شهر محرم 1443، الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس 2021.
  • عيد العيد الوطني يومي الأربعاء والخميس الخامس والسادس عشر من صفر 1443 الموافق الثاني والعشرين والثالث والعشرين من سبتمبر 2021.
  • عطلة نهاية أسبوع طويلة يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأول 1443 الموافق 17 و 18 أكتوبر 2021.
  • عطلة نهاية اسبوع طويلة يوم الخميس 29 ربيع الأول 1443 الموافق 4 نوفمبر 2021.
  • بداية الإجازات في الفصل الدراسي الأول وفي نهاية العمل يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر ربيع الثاني الذي يوافق الخامس والعشرين من نوفمبر 2021.
  • تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الأول من شهر جمادى الأولى 1443 الموافق الخامس من ديسمبر 2021.
  • تصادف عطلة نهاية الأسبوع الطويلة يوم الأحد 15 جمادى الأولى 1443، 19 ديسمبر 2021.
  • استراحة منتصف الفصل الدراسي: تبدأ في نهاية يوم العمل يوم الخميس 3 جمادى الآخرة 1443.