عاجل حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي بالترم الثاني 2022

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة أنباء حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي بالترم الثاني 2022 على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عقب التواصل مع وزارة التربية والتعليم.

وقد أوضحت الوزارة لمجلس الوزراء بعدم صحة هذه الأنباء مشيرة إلى عدم إصدارها أي قرار بحذف أي مقررات دراسية في مناهج الترم الثاني للصف الرابع الابتدائي.

وأكدت وزارة التعليم أن جميع مناهج الصف الرابع الابتدائي زي ما هي دون أي تغيير أو حذف مقررات دراسية فيها طبقًا لنظام التعليم الجديد التي وضعت مناهجه المطورة من قبل المتخصصين في كل مادة طبقًا لمعايير دولية المرتبطة بخطة تربوية متكاملة.

حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي بالترم الثاني 2022
حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي بالترم الثاني 2022

وأضافت الوزارة أن الهدف من تعلم طلاب الصف الرابع الابتدائي لمناهج الترم الثاني كاملة لأنها مترابطة مع بعضها البعض، وذلك ما يجب أن يدرسه الطالب في تلك المرحلة العمرية، لافتًا إلى امتحانات الترم الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي في جميع محافظات المدرسة قد أجريت بشكل منتظم دون أي صعوبات.

وفي نفس السياق قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أنها سوف تقدم برنامج متكامل لطلاب الصف الرابع الابتدائي يسمي “Techbook” بالتعاون مع ديكسفري التعليم.

وأوضح الوزير أن البرنامج يعيش الطلاب في تجربة تعلم فريدة من نوعها تسعى إلى تقديم جيل مميز من طلاب الصف الرابع الابتدائي لديه القدرة على التعلم من مصادر مختلفة مثل استخدام التكنولوجيا، ولديه القدرة على التفكير والتحليل بمعنى آخر تلميذ قادر على تطبق ما تم دراسته في حياته العلمية.