كلنا بنعتمد عليه.. الصحة تُحذر من شيء يفعله الملايين يصيب بالسرطان

يومًا بعد الآخر، تطلق الجهات الصحية في مصر تحذيرات من الحصول على الأدوية بدون استشارة الطبيب، حيث حذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان من الاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية موضحَا أن الأمر يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون.

الصحة تحذر المواطنين من خطر الإسراف في المضادات الحيوية

ونشر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنفوجرافيك توعوي يحذر من الاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية حيث كشف عن وجود دراسة سويدية شملت حوالي 40.545 مصاب بسرطان القولون.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن منظمة الصحة العالمية أوضحت أن هناك علاقة قوية بين الإصابة بسرطان القولون والاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية”، مشددًا على ضرورة الابتعاد عنها قدر المستطاع وحماية الجسد على النحو التالي.

كلنا بنعتمد عليه.. الصحة تُحذر من شيء يفعله الملايين يصيب بالسرطان
كلنا بنعتمد عليه.. الصحة تُحذر من شيء يفعله الملايين يصيب بالسرطان

4 نصائح للمواطنين عند استخدام المضاد الحيوي

من جانبه وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح إلى المواطنين خلال استخدام المضاد الحيوي والذي يأتي على النحو التالي.

  • يمكن استخدام المضاد الحيوي بوصفة طبيب فقط.
  • في حال الشعور بالتحسن يجب استخدام وصفة العلاج حتى آخر يوم.
  • يجب على المواطنين عدم الحصول على مضادات حيوية منتهية الصلاحية.
  • من الضروري عدم مشاركة المضادات الحيوية مع أحد.

وخلال الفترة الجارية تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها القصوى في جميع المحافظات من أجل مواجهة فيروس كورونا، ومتابعة المستجدات أولًأ بأول مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وفتحت وزارة الصحة باب التواصل مع المواطنين من خلال تخصيص أرقام منها  الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”