احسبها الأول.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 8 فبراير آخر تحديث مواد البناء وحديد عز

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 8 فبراير أولًا بأول من أجل التعرف على سعر الطن الواحد، بعدما استقرت الأسعار على ارتفاع للحديد وزيادة في طن الأسمنت خلال الفترة الجارية، ويمني العديد من المواطنين أن تتراجع أسعار الحديد في السوق المحلي بناء على العديد من العناصر، من بينها إلغاء الحكومة الرسوم المفروضة على استيراد الحديد، ثم تراجع أسعار الحديد الخام، وكلها عوامل تؤدي إلى توقعات بتراجع الأسعار خلال الفترة الجارية وهو ما لم يتم حتى الآن.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء

من جانبه كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء الغرفة التجارية، استقرار أسعار الحديد والأسمنت اليوم حيث سجل سعر طن الحديد والصلب  15000 إلى 15200 جنيه في مصانع الدورة المتكاملة، على أن يصل سعر طن الحديد الواحد في مصانع الدرفلة 14500 إلى 14800 جنيه الآن.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر
أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 8 فبراير في مصر

وأوضح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء عن استقرار أسعار الأسمنت في السوق المحلي اليوم بعد ارتفاع الأسعار 300 جنيه في الطن الواحد في بعض المصانع، حيث وصل سعر طن الأسمنت  من 1250 إلى 1300 جنيه في الأسواق اليوم، على أن يصل سعر طن الأسمنت السائب بلغ 1200 جنيه.

أسباب عدم تراجع أسعار الحديد

من جانبه كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية الشعبة العامة لمواد البناء، أن أسعار الحديد لم تتراجع خلال الفترة الجارية، كما كان متوقع لها، لكون الشركات الكبرى لم تراجع الأسعار وهو ما دفع الشركات الصغيرة إلى زيادة سعرها بعد التراجع مرة أخرى.

ولفت إلى أن أسباب عدم تراجع أسعار الحديد منها أنه لا يوجد استيراد لحديد التسليح جراء عوامل فرض رسوم إغراق تبلغ 25% في الطن، وهي نسبة مرتفعة جدًا ولا يوجد منافسة في السوق، إضافة إلى ضعف في إنتاج حديد التسليح وأن هناك مقاسات غير متوفرة.