“فبراير الأسود”.. الذكرى السابعة لشهداء الدفاع الجوي

يحل علينا اليوم الذكرى الأسوأ لواحدة من أبشع الكوارث في تاريخ كرة القدم، فيشهد الثامن من فبراير مرور سبع أعوام بالتمام على ذكرى سقوط 20 مشجعًا من نادي الزمالك في أحداث ملعب الدفاع الجوي قبل لقاء الفريق أمام إنبي، هؤلاء كانت أرواحهم الطاهرة ثمنًا لحبهم وانتمائهم لنادي الزمالك.

كانت تلك الزهور التي لم تقطف بعد هي نبض الزمالك فى سنين عجاف، اسماء يجب أن تخلد فى أذهان الجماهير المصرية، “هالة عامر الحبيشي، محمد صلاح، أحمد مدحت، محمد صلاح سليم، أمين سيد عباس، محمد سعيد، يوسف جمالؤ عصام محمد ، عبد الرحمن الشاذلي، محمود سمير، إسلام عماد، عبد الرحمن علي، محمود نبيل، شريف مسعود، مصطفى عبد الله، إبراهيم محمد عزام، أركان سيد عبد الباسط، محمد أحمد شوقي، وليد محمود عبد العال”

مرت 7 أعوام كاملة على الفاجعة، وسيظل يوم 8 فبراير هو الموعد الذي يحيي فيه جماهير الكرة المصرية ذكرى شهداء نادي الزمالك، فدفع الأبرياء من جماهير الزمالك ثمن الحضور لتشجيع ومؤازرة فريقهم، في الموسم الذي عاد فيه لقب الدوري للقلعة البيضاء، لتكون بطولة العشرين.. “دوري العشرين”.

جدير بالذكر، أن هذا موسم الدوري الأول الذي سمح فيه لمشجعين بحضور المباريات منذ وقعت أحداث مشابهة في استاد بورسعيد عام 2012 وأودت بحياة 74 شخصًا، وكانت التذاكر محدودة لاعتبارات أمنية.