دهون البطن .. دهون صعبة أهم الحلول للتخلص من دهون البطن ودهون الجسم

ربما تكون الدهون الحشوية التي تتراكم في أعماق البطن وتحيط بالأعضاء الحيوية هي أكثر ما يزعج الناس عادةً، وأولئك الذين يريدون أجسادًا مثالية، لكن الكثير منا لا يعرف المعلومات فمثلاً خطر هذه الدهون أنها تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان والسكتة الدماغية وارتفاع الكوليسترول والمزيد، ووفقًا لمدرب الأداء والصحة ومؤسس NASM، هناك طرق مختلفة لتجنبها بالتدريب العضلات.

الدهون

أن الدهون الحشوية المعروفة باسم الدهون النشطة تخزن في التجويف البطني المحيط بالمعدة والكبد والأمعاء لأنها عميقة جدًا في أجسادنا، فهي ليست مرئية دائمًا ويمكن أن تخدع الناس ليكونوا أصحاء.

لكن من الناحية العملية، فإنها تزيد بشكل فعال من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض القلب والسكري من النوع 2 والنقرس والسكتة الدماغية وسرطان الثدي وسرطان القولون والنوبات القلبية وانخفاض هرمون التستوستيرون والعقم.

الدهون الحشوية

الحل لهذه المشكلة هو الاعتماد على نمط حياة مستقر، يتمثل في نظام غذائي صحي، وبرنامج تمرين مناسب لزيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وتجنب الإجهاد للتعامل مع مستويات التوتر المزمن من خلال الانخراط في نوع من النشاط البدني في يفرز الإندورفين.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جلسات التأمل والتنفس رائعة في المساعدة على موازنة المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى آليات التأقلم غير الصحية مع الإجهاد المزمن.

الأطعمة والمشروبات التي تسبب الدهون

الأهم من ذلك، الابتعاد عن السكر يوضح هودجز، أن تناول الكثير من السكر المعالج والمضاف في الأطعمة والمشروبات التي تتناولها يمكن أن يؤدي إلى الدهون الحشوية، ومعها شرب الكحول وإهمال تناول الألياف وهو أمر مهم للغاية في مكافحة الأمراض، ومن الأطعمة الغنية بالألياف العدس والخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والفاصوليا.