دلعي نفسك وانسي الشعر الابيض .. بديل الصبغة بمواد طبيعية تماما بدون كيماويات

يعتبر تغيير لون شعرك فكرة يخطر ببال الكثير من الناس، سواء كان ذلك نوعًا من الترميم أو طريقة لإخفاء الشعر الرمادي، وإعطائه مظهرًا جذاب صبغات الشعر الكيميائية لها الكثير من الضرر سواء كان ذلك على فروة الرأس أو الشعر احترس من هذه الأصباغ يمكن أن تسبب حساسية الجلد ويمكن أن يصل إلى مستويات خطيرة للغاية بالإضافة إلى إتلاف شعرك.

الكركم

للحصول على اللون الأصفر، أضيفي ملعقة أو ملعقتين من الكركم إلى الحنة مع الكمية المناسبة من الماء الدافئ، ويفضل إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتجنب جفاف شعرك، ثم اعجني المزيج وضعيه على شعرك جزء جزء واغسلي حين تلاحظين تغير اللون.

الكركديه

للحصول على لون شعر احمر، يُغلى المقدار المرغوب فيه من الكركديه  ثم يُمزج بالحناء، كما يُضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يُدهن على الشعر.

بودرة دم الغزال

كما أنه يعطي اللون الأحمر، لكن أضف كمية قليلة جدًا من دم الغزلان عند إضافته إلى الحنة لأن أبسط كمية تعطي تأثيرًا قويًا للغاية إذا كنت ترغب في تقليل احمرار شعرك يمكنك إضافة الكمية المناسبة من الشاي إلى خليط ويدهن به الشعر.

الشاي

امزجي الكمية المناسبة من الشاي الدافئ مع الحنة وزيت الزيتون، ثم اغسلي شعرك من الخليط.

القهوة

اعجني الحنة بالماء الدافئ، ثم أضيفي الكمية المناسبة من القهوة وامزجيها جيدًا، ثم اغسلي شعرك بها للحصول على الدرجات البنية لوصفة الشعر هذه.

خليط الكاكاو والنسكافيه

ملعقتان نسكافيه.

ملعقة من مسحوق الكاكاو.

نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون.

قطرات زيت السمسم.

علبه أكسجين كبير. 

طريقة التحضير 

تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تمتزج وتصبح ناعمة.

افردي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

هذه الطريقة مناسبة للشعر البني اللامع.

نذكركم 

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى جميع الوصفات السابقة لتجنب جفاف الشعر مع الحرص على تركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين إلى 4 ساعات للوصول إلى اللون المطلوب أطمع وتثبيت.