زيادة سنوية 1% .. الفئات التي تحصل على 6000 جنيه في قانون المعاشات الجديد

يتابع الكثير من أصحاب المعاشات بشغف التعديلات الجديدة لقانون المعاشات في مصر، حيث كثرت الأقاويل عن رفع الحد الأدنى للمعاش، ولكن هل هذه الإشاعات حقيقية أم تخص فئات محددة؟ نستعرض معكم اليوم المزيد من تفاصيل قانون المعاشات الجديد والفئات التي تحصل على 6000 جنيه مصري في قانون المعاشات الجديد.

التعديلات على قانون المعاشات الجديد

بعد إجراء بعض التعديلات على قانون المعاشات الجديد، نلاحظ أن القائمين على تعديل القوانين في مصر يحاولون تقديم أقصى خدمات ممكنة لكل عامل أدى عمله بإخلاص واجتهاد، وخاصةً أصحاب المهن المعروضة للخطر.

ومن أهم هذه المهن في السنوات السابقة وحتى الآن العاملين في القطاع الطبي، جميع العاملين في المستشفيات مثل الأطباء والصيادلة وأطقم التمريض وبالتحديد في مستشفيات عزل حالات كورونا.

زيادة سنوية 1% .. الفئات التي تحصل على 6000 جنيه في قانون المعاشات الجديد

قانون المعاشات الجديد

كنوع بسيط من رد الجميل والعرفان لهؤلاء الأشخاص الذين أدوا ما عليهم بإخلاص وتفاني في العمل، تم رفع معاش الأطقم الطبية إلى 6000 جنيه بعد أن كان 2400 جنيه فقط سابقًا.

تم استضافة رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الدكتور جمال عوض، في أحد البرامج المباشرة على القناة الأولى للتلفزيون المصري، موضحا تفاصيل قانون المعاشات الجديد والفئات التي تستحق معاش 6000 جنيه.

حيث قال إن هذا المعاش لا ينطبق فقط على العاملين في القطاع الطبي، بل أيضًا يتم تطبيقه على أصحاب إصابات العمل، حيث هناك أعمال تعرض حياة العامل إلى الخطر وأحيانا تؤدي إلى الإصابة بعجز كامل أو جزئي أو حدوث أي معوقات للحركة، هم أيضًا يستحقون تعديل قانون المعاشات والحصول على 6000 جنيه معاش بعد التقاعد عن العمل.

ويتم تطبيق هذا القانون على العامل بعد حدوث واقعة الإصابة، أيًا كان عمره في هذا الوقت فيحصل على 80% من قيمة المرتب الأساسي مع زيادة 1% سنويا.