اليوم عيد.. قرارات تاريخية من الرئيس السنغالي بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

اتخذ الرئيس السنغالي ماكي سال، اليوم الإثنين مجموعة من القرارات النارية والتي وصفها بالتاريخية من أجل الاحتفال بالمنتخب القومي أسود التيرانجا بعد الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية أمام مصر للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

قرارات عاجلة من الرئيس السنغالي بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

وقرر الرئيس السنغالي ماكي سال تعيين يوم الإثنين عطلة وطنية في أنحاء البلاد، وإلغاء جولته الأفريقية حيث كان من المقرر له أن يزور جزر القمر، من أجل العمل على استقبال لاعبي منتخب السنغال عند العودة إلى البلاد والترحيب بهم حسبما أعلن التلفزيون الرسمي، وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة أوضح الرئيس السنغالي ماكي سال تعيين

“أبطال أفريقيا.. يا له من فريق! لقد فعلها.. لحظة جميلة في كرة القدم، لحظة جميلة من التواصل والاعتزاز الوطني.. مبارك لأبطالنا.. الكأس هنا.. شكرا”.

اليوم عيد.. قرارات تاريخية من الرئيس السنغالي بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية
قرارات تاريخية من الرئيس السنغالي بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

وسيطرت حالة من الفرح والبهجة على نفوس المواطنين، وسيطرت الأجواء الصاخبة في داكار بعد صافرة النهاية، ونجاح المنتخب السنغالي في الفوز على نظيره المصري بقيادة محمد صلاح، لتحقيق لقبها الأول على الإطلاق في كأس أمم إفريقيا.

منتخب السنغال يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

ونجح المنتخب السنغالي في الفوز على نظيره المصري بركلات الترجيح أمس الأحد 6 فبراير في إطار منافسات الاحتفال بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، حيث اقتنص أسود التيرانجا بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ البلاد بعد الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح.

جدير بالذكر، أن المئات من أنصار المنتخب تجمعوا في ساحة الاستقلال قرب القصر الرئاسي وسط داكار من أجل احتفال المنتخب السنغالي على نظيره المصري، في حين دوت صوت صافرة السيارات و وصافرات الـ”فوفوزيلا” والألعاب النارية ساحة الاستقلال للتعبير عن فرحهم.