وصفة تنظيف القولون من الفضلات المتحجرة وتحميك من سرطان القولون

الكثير من الاشخاص يعانو من مشاكل في القولون منها الانتفاخات والامساك وغيرها ويعتبر تنظيف القولون بشكل مستمر اسهل حل وذلك للتخلص من اي بكتريا غير مفيدة موجودة في القولون وذلك لازالة اي بقايا متراكمة في القولون من الطعام ويوجد العديد من المشروبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيف القولون بشكل امن ولها فاعلية كبيرة ويمكن تجهيزها باسهل الطرق ويعتبر من اشهر هذه المشروبات.

مشروب خل التفاح والقرفة والعسل، حيث ان لخل التفاح القدرة علي تنظيف القولون والتخلص من الامساك وازالة اي بكتريا غير مفيدة في القولون، فيتم اضافة معلقة من القرفة الي كوب ماء ويوضع علي النار حتي الغليان ويضاف اليه معلقة من خل التفاح ومعلقة من العسل الابيض ويتم شرب هذا الخليط يوميا.

ومن المشروبات ايضا مشروب الزنجبيل والقرنفل، حيث ان القرنفل من المواد الضارة للبكتريا والتي تعمل علي تطهير القولون وازالة اي اثار متراكمة من الطعام في القولون كما انه يعمل ايضا علي ازالة عسر الهضم ويعزز من الجهاز الهضمي فيتم غلي كل من القرنفل والزنجبيل ويتم وضع معلقة يكر عليهم حسب الرغبة.

كما يعتبر مشروب العسل والماء الدافئ من المشروبات التي تساهم في علاج القولون حيث يتم اضافة معلقة من العسل الابيض علي كوب من الماء الدافئ ويقلب جيدا  ويفضل تناول الخضروات والفاكهة بشكل كبير خلال اليوم وذلك للاستفادة من الالياف التي تعمل عليالتخلص من الامساك.