صدق او تصدق.. هذا ما يفعله كوب من منقوع لبان الدكر على الريق يوميا يحمي جسمك من الامراض

يجعل سره في أضعف خلقه، مقولة صحيحة مائة بالمائة مقالنا اليوم خير دليل على هذه المعلومة، حيث أثبتت الدراسات الفوائد العظيمة التي تعود إلى الجسم عند تناول كوب واحد من منقوع ماء لبان الدكر يوميا، وسوف نتعرف على تأثير تناول منقوع لبان الدكر على الجسم وخاصة على الريق.

فوائد منقوع ماء لبان الدكر 

يحرص البعض على تناول كوب يوميا على الريق من منقوع ماء لبان الدكر، وذلك بعد التأكد من أهميته ودوره الفعال في علاج الكثير من الأمراض، قومي بوضع بضع حبات من لبان الدكر في ماء ساخن طوال الليل، وتناولي ماؤه أثناء الصباح، ومن أهم فوائد ماء لبان الدكر

أولاً مضاد الالتهابات 

يساعد ماء لبان الدكر على علاج التهابات المفاصل، وتخفيف آلامها، وكذلك تقليل الورم وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، تعمل على تقليل عمل الانزيمات المسببة للالتهابات.

ثانياً تقوية المناعة

يؤدي تناول كوب من ماء لبان الدكر يوميا على الريق في تقوية المناعة، وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض، ولكن يجب تناوله بعد استشارة الطبيب للمرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل، التهاب المفاصل والذئبة.

ثالثاً تخفيف أعراض مرض الربو

يساهم تناول منقوع لبان الدكر على معدة فارغة في تخفيف أعراض مرض الربو، وذلك بسبب دوره في تثبيط مستويات اللوكوترينات التي تسبب ضيق التنفس.

رابعاً مكافحة السرطان

يعمل ماء لبان الدكر على منع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار في جميع أنحاء الجسم، كما يساعد في التخفيف من أثر الآلام الناتجة عن العلاج الكيماوي لمرضى السرطان.

خامساً مفيد لصحة البشرة

تقوم مضادات الأكسدة الموجودة بداخل منقوع لبان الدكر بحماية البشرة التهيج، بسبب الظروف البيئية التي تحيط بها، وكذلك تقليل ظهور التجاعيد داخل البشرة، كما يساعد في التئام الجروح بسرعة كبيرة.