عاجل.. التضامن تستأنف اليوم الأحد 6-2-2022 صرف معاشات فبراير من هذه البنوك

تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر فبراير اليوم الاحد من فروع بنك ناصر الاجتماعي وسط اجراءات احترازية للوقاية من كورونا، حيث يأتي ذلك في وقت تشرف فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي على تبسيط كافة إجراءات صرف معاشات شهر فبراير من بداية الشهر. بالإضافة إلى تشغيل أجهزة الصراف الآلي للبنك حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي على رأس أولوياته وسياساته، حيث يتلقى العملاء مساهماتهم.

التأمينات الاجتماعية اليوم

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، حقوق المؤمن عليهم من ذوي الإعاقة الجزئية الدائمة والتي لا تصل إلى 35٪، وتنص المادة 53 في الفصل الخاص بالتأمين ضد إصابات العمل على أنه مع مراعاة أحكام الفقرة (2) من المادة (21)، إذا ترتب على الإصابة عجز جزئي دائم لا يصل معاملته إلى (35٪). يستحق المصاب تعويضاً بنسبة هذا العجز مضروباً في مبلغ المعاش. العجز الكلي المنصوص عليه في المادة (51) من هذا القانون لمدة 4 سنوات، ويسدد هذا التعويض دفعة واحدة.

تحديد معاش المتوفاة

وفقا للمادة 54، يتحدد معاش الوفاة أو العجز الكلي لمن لا يتقاضى أجره من الفئات المنصوص عليها في الفقرات (2، 3، 4) من المادة (45) من هذا القانون على أساس الحد الأدنى. معاش تقاعدي محدد في الفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون ولا يقل عن الحد الأدنى للمعاش العددي المحدد في المادة (163) من هذا القانون.