قانون المعاشات الجديد يُعطي 6000 جنيه لهذه الفئة ويصب اهتمامه على هذه الحالات

قانون المعاشات كان يضع في اهتمامه محدودي الدخل بكل الطرق وأما الآن فالقانون الجديد يصب اهتمامه بكل الأشكال على الفئات التي تخلص للعمل وتعطي فيه أفضل ما لديها والمقصود هنا الأطباء والصيادلة والعاملين في مستشفيات العزل والذين يُعرضون حياتهم يومياً للخطر وقد يتوفاهم الله في أي لحظة، فبعد أن كان معاش هذه الفئة يصل إلى 2400 جنيه بعد الوفاة أصبح معاشهم يصل إلى 6000 جنيه ويذهب لأسرهم بعد الوفاة مباشرة وذلك تقديراً من الدولة لهم على اخلاصهم وتفانيهم في العمل.

والتصريحات السابقة قالها الدكتور جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى وأضاف أن هذا المعاش أيضاً ينطبق على أية شخص يُصاب بالعجز بسبب عمله سواءاً كان هذا العجز كلي أو جزئي طالما أنه يُعيقه عن الحركة وحدث بسبب عمله السابق فمن حقة هذا المبلغ كمعاش له ولأسرته.

وأما عن القانون الذي يُنظم عملية أخذ المعاش لهؤلاء فجاء فيه أن أية شخص تحدث له إصابة أثناء العمل تؤدي لعجز كلي أو جزئي أو يتوفاه الله فإن معاشه هو 80 بالمئة من المرتب الأساسي الذي كان يتقاضاه وهذه النسبة ستزيد كل سنة واحد بالمئة حتى يصل الشخص لسن الستين عاماً.. وهذا القانون هو بمثابة تقدير لكل شخص أخلص في عمله وأعطاه حياته خاصة الأطباء الذين يموتون في المستشفيات كل لحظة.