طريقة سهلة وسريعة هتقلي الباذنجان بدون نقطة زيت واحدة بطعم لذيذ ومقرمش وطريقة صحية

يعتبر الباذنجان من الخضروات المحببة لدي الكثير من الأشخاص ويوجد له طرق مختلفة في تحضيره فيعد كأحد أنواع المحاشي كما يمكن إضافته إلى أطباق الأرز ويحضر الباذنجان مقلياً أيضاً، ويعتبر الباذنجان المقلي من ألذ وأشهي الأكلات التي تحضر بجانب البطاطا المقلية ولا يفضل الكثير تناول مقلي الباذنجان وبه الكثير من الزيت لذلك يتجنب العديد من الأشخاص تناول مقلي الباذنجان، لذلك سوف نتعرف سوياً في هذا المقال القادم على طريقة تحضير مقلي الباذنجان غير مشبع بالزيت بطريقة سهلة وبسيطة وذلك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

يحتوي الباذنجان على مسامات كالإسفنج لذلك يمتص الباذنجان الزيت أثناء عملية القلي لذلك سوف نتعرف على طريقة قلي الباذنجان بدون امتصاص الكثير من الزيت، ويمكن قلي الباذنجان بعد تقشيره كما يمكن قليه بقشره حسب الرغبة ولا يشمل ذلك فرقاً في قلب الباذنجان  ومن أفضل الطرق وأشهرها:

  • أنه عند قلي الباذنجان يجب تقطيعه إلى شرائح رفيعة ثم توضع شرائح الباذنجان داخل وعاء به كمية من الماء المغلي، مع إضافة ملعقتين من الملح وتترك شرائح الباذنجان لمدة ربع ساعة تقريباً حتي يصبح لون الماء بنياً.
  • ثم نقوم بتصفية شرائح الباذنجان من الماء جيدا وتترك حتي يتم تصفيتها تماما ثم نحضر مقلاه ونضع بها مقدار مناسب من الزيت وترفع المقلاة على النار حتي يسخن الزيت وننزل بشرائح الباذنجان وتترك لتأخذ اللون الذهبي.
  • ثم تقلب على الجانب التاني ليصبح لونها ذهبياً، وحتي نتخلص من الماء الموجود في شرائح الباذنجان يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة أو استخدام مناديل المطبخ لامتصاص الزيت من الأطعمة.

كيفية قلي الباذنجان قليل الزيت

  1. حتي تحصلي على باذنجان مقلي بقليل من الزيت يجب أن تقطع حبة الباذنجان إلى شرائح عادية حسب الرغبة.
  2. ونقوم بفردها على صينية ثم نشر شرائح الباذنجان بالقليل من الملح ويترك الباذنجان لمدة عشر دقائق حتى ينزل ماء الباذنجان تماماً.
  3. ثم بعد ذلك يتمّ غمس شرائح الباذنجان بالقليل من الدقيق مع مراعاة أن تكون طبقة الدقيق خفيفة ثم يسخن الزيت في المقلاة جيداً.
  4. وبعد ذلك توضع شرائح الباذنجان مباشرة في الزيت مع التقليب حتى تتحمر شرائح الباذنجان ثم تخرج قطع الباذنجان على مناديل المطبخ لامتصاص الزيت.