” إستمتع بالأجازة ” تعرف علي موعد بداية الترم الثاني 2022 بناءآ علي قرارات وزير التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بوضع الخطة الزمنية عن موعد بداية الترم الثاني في المدارس والجامعات 2022 وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كافة المعلومات التي تبحثه عنها عن موعد الترم الثاني.

موعد بداية الترم الثاني 2022

أكد وزارة التربية والتعليم ووزير التعليم العالي أن موعد بداية الترم الثاني لجميع المدارس والجامعات بداية من يوم 19 فبراير الجاري لجميع الصفوف فالجامعات والمدارس.

كما أن الوزارة أكدت إن الترم الثاني سوف يظل مستمر حتى يوم 9 يونيو 2022، حيث تصبح المدة للدراسة الفعلية 97 يوم وأصدروا أيضاً موعد بداية أمتحانات الترم الثاني حسب الخطة الزمنية المتفق عليها للدولة هي أن ستبدأ الامتحانات لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو.

أمتحانات الترم الثاني 2022

وضعت الوزارة خطة زمنية لبداية الترم الثاني وتم مناقشة هذه الخطة الدراسية الفعلية حيث أن هذه الخطة شملت الدبلومات الفنية التي سوف تبدأ الامتحانات من يوم 21 مايو.

كما أنهم أعلنوا عن موعد أمتحانات الثانوية العامة 2022 وسوف تبدأ الامتحانات من يوم 11 يونيو، كما أكد طارق شوقي إن تعطيل الترم الثاني بسبب جائحة كورونا ليس صادر منه بل متوقف على تعليمات اللجنة العليا لمكافحة الكورونا.

كما أكد دكتور طارق شوقي إن الوزارة وفرت لجميع الطلاب العديد من المنصات التعليمية لتساعدهم في التدريب على فهم الدروس المقررة عليهم في المنهج.

أمتحانات الترم الثاني للجامعات

أكد وزير التعليم العالي أن الدراسة في الجامعات سوف تستمر حتى 13 أسبوع من بداية الترم الثاني وسوف يتم انتهاء الترم الثاني يوم 9 يونيو وسوف يتم عمل الامتحانات في شهري يونيو ويوليو.

والمعروف إن بداية إجازة الترم الأول تبدأ من يوم 5 فبراير حتى 17 فبراير وبعد ذلك سوف تبدأ الدراسة بالترم الثاني مباشرة بعد نهاية الاجازة المحددة.