إلبس كمامة عشان التراب.. الأرصاد تحذر من الأتربة والأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة

تتعرض بعض المحافظات في الوقت الحالي لأمطار من خفيفة إلى متوسطة، ويصاحب ذلك نشاطًا للرياح المثيرة للأتربة، مما يجعل الأجواء غير مناسبة للجميع، حيث أنها تتسبب في تضرر الجهاز التنفسي، خاصةً في حالة الإصابة بالفيروس التاجي أو البرد، ولهذا كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الفترة التي ستظل فيها الأمطار والأتربة والرياح على مصر؛ حيث أنه من المتوقع أن يستمر الوضع هكذا لعدة أيام.

حالة الطقس الآن

وتوقعت الأرصاد الجوية في بيان لها، أن تتعرض “دمياط- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- بورسعيد- العريش”، لأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية حتى مساء اليوم الجمعة، أما القاهرة الكبرى والغربية والمنوفية والشرقية، فالأمطار فيهم ستكون من خفيفة إلى متوسطة، وهذا ما يحدث الآن؛ حيث أن الأمطار حاليًا بدأت في التساقط ويصاحبها نشاط للأتربة وانخفاض في درجات الحرارة.

أماكن تساقط الأمطار حتى الأربعاء

  • تتساقط غدًا السبت على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وستكون من خفيفة إلى متوسطة.
  • لن تتعرض البلاد الأحد للطقس السيء.
  • بداية من الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، ستعود الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وستكون من خفيفة إلى متوسطة.
إلبس كمامة عشان التراب.. الأرصاد تحذر من الأتربة والأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة
حالة الطقس من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل

موعد ظهور الشبورة المائية

وبجانب الأتربة والأمطار، حذرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية التي ستكون سببًا في زيادة تدني الرؤية على الطرق، موضحة أنها ستظهر بداية من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا على أغلب الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

نصائح الأرصاد

  1. ارتداء كمامة لحماية الرئة من الأتربة.
  2. ارتداء الملابس الشتوية القطنية.
  3. شرب المشروبات الدافئة.
  4. عدم السير فترة طويلة في الأمطار.
  5. الحصول على الأدوية في حالة الإصابة بالبرد.
  6. تشغيل الدفاية لتدفئة المنزل.
  7. التهوية الجيدة للتخلص من الرطوبة.