“احجز حالاً” شقق وزارة الإسكان الجديدة 2022 قائمة الأسعار ونظام المقدم والتقسيط

تقدم وزارة الإسكان حالياً مجموعة من شقق وزارة الإسكان الجديدة 2022 لعدة مقترحات لمشاريع إسكان متوسط ​​وفوق المتوسط ​​يمكن التقدم لها من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل بفائدة 3٪، كما أكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الفترة المقبلة ستشهد تسليم المزيد من الوحدات بمشاركة أكبر من البنوك، بالإضافة إلى طرح وحدات لذوي الدخل المتوسط ​​بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأضافت أن مبادرة تمويل الإسكان أصبحت “إسكان لكل المصريين”، لذا فإننا نستهدف الفئات التي تحتاج بالفعل إلى إسكان مدعوم، خاصة وأن الصندوق نجح في تغيير العديد من المفاهيم الخاصة بملكية المنزل في مصر.

شقق وزارة الإسكان الجديدة 2022

من المتوقع أن يشمل مشروع الإسكان الجديد 15000 منزل كامل التشطيب، وسكن مصر للإسكان المتوسط ​​في 12 مدينة جديدةـ، منها (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط).

وتشمل شقق دار مصر للإسكان المتوسط ​​في 8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – 10 رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديد).

بالإضافة إلى الإسكان الراقي، من بين المشاريع التي سيتم إطلاقها أيضا تبرز الإسكان الساحلي في مدن (الرشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).

قائمة الأسعار ونظام المقدم والتقسيط وزارة الإسكان الجديدة 2022

أهم وأول خطوة للحصول على شقة بنظام التمويل العقاري تحديد الوحدة المراد تمويلها والالتزام بشروط المبادرة والتواصل مع جهة التمويل (بنوك – شركات) للحصول على قرض عقاري ودفع الوديعة التي تتراوح من 15٪ إلى 20٪.

النموذج الأول:

وهو حساب القسط الشهري لشقة بمليون و 400 ألف حيث يتم دفع وديعة 20٪ وبذلك يتبقى مليون و 120 ألف جنيه.

وبذلك يبلغ القرض العقاري مليون و 120 ألف جنيه، والسداد الشهري 4 آلاف جنيه لمدة 30 سنة أو 5637 لمدة 20 سنة.

النموذج الثاني:

إذا كان سعر الشقة مليون جنيه يتم دفع 15٪ من قيمة الوحدة كحجز جاد بحد أدنى ولكن في بعض مشروعات وزارة الإسكان يمكن أن تزيد هذه النسبة لتصل إلى 30 ٪.