سم قاتل .. احذر تناول 4 أجزاء من الدجاجة تحتوي سموما قاتلة

الكثير من الأفراد يفضل تناول الفراخ بدلا من تناول اللحوم الحمراء ؛ حيث أنها تتميز بمذاق لذيذ كما أنها تحتوى على عدة فوائد بخلاف اللحوم الحمراء، ولكن قد لا يعلم الكثير من الأفراد أن هناك أجزاء معينة من الفراخ تحتوى على سموما قاتلة يجب تجنب تناولها حتى لا تصاب بأمراض خطيرة ؛ ولذلك وجب علينا التوعية بهذا الأمر والتعرف على هذه الاجزاء لتجنب تناولها.

  1. الرئة : قد لا يعلم الكثير من الأفراد أن رئة الدجاجة تسبب الكثير من الأمراض؛ نظرا لانها تحتوي على بكتيريا ضارة لجسم الإنسان،ولا يمكن التخلص من هذه البكتيريا أثناء الطهى كما أنه لا يمكن التخلص منها حتى عند تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة ؛ ولذلك يجب تجنب تناولها .
  2. الذيل: كما ان الذيل من الأجزاء التى يجب تجنب تناولها؛  لاحتوائها  على البكتيريا والطفيليات؛ مما يتسبب هذا الأمر فى الاصابة بالعديد من المشاكل منها أمراض المعدة وأمراض تصيب الجهاز الهضمي.
  3. الجلد: من الجزاء التى لا يفضل تناولها الجلد؛ حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية كما أنه يحتوي على الطفيليات والبكتيريا، ويترتب على هذه البكتيريا الاصابة بعدة امراض خطيرة منها سرطان المعدة وأيضا الاصابة بأمراض القلب والسمنة.
  4. الرأس: يجب تجنب تناول الرأس ؛ حيث أنه يحتوي على العديد من السموم القاتلة والتى تؤدي الى الاصابة بأمراض سرطانية خطيرة وقد يصل الامر الى الاصابة بالعقم .