أعرف معاشك بعد الزيادة.. تطبيق قانون المعاشات والتأمينات الجديد لهذه الشرائح من المواطنين

بدأت أجهزة الصراف الآلي في جميع البنوك في إصدار معاش التقاعد لشهر فبراير 2022 اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، 1 فبراير، مع اتخاذ جميع الاحتياطات، وقد انتهت الفروع التي حددتها الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي لدفع المعاشات من إعداد أجهزة الصرف الآلي الخاصة بها، بينما يواصل بنك ناصر الاجتماعي العمل تحت قيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تم دفع معاشات شهر يناير من فرع البنك لمن فاتهم المواعيد المشار إليها، مع مراعاة كافة الاحتياطات ، وهذا جزء من اتجاه الدولة لتحويل المجتمع إلى مجتمع أقل اعتمادًا على الأوراق النقدية وتوفير البدائل الإلكترونية.

معاش فبراير 2022

يتم صرف معاشات التقاعد من مكاتب البريد وشركات التأمين وفقاً للخطط المالية المخصصة للفترة من (1 إلى 6) فبراير 2022، وفقاً للخطة الوقائية التي اعتمدتها الحكومة لمنع التراكم في دفع المعاشات، وذلك بهدف لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد مثل كوفيد 19 وخاصة بين كبار السن. وفقًا للشرائح، فبراير (الأول والثاني) لأصحاب المعاشات حتى 1000 جنيه، و 3 و 4 فبراير للمتقاعدين الذين تزيد أعمارهم عن 1000 جنيه إسترليني وأقل من 2000 جنيه، و 5 و 6 فبراير للمعاشات التي تزيد عن 2000 جنيه، بالتزامن مع تاريخ الدفع حتى البنوك وآلات البريد.

معاشات التقاعد لشهر فبراير 2022

يمكن أيضًا دفع الأقساط من فروع محفظة Fori و Aman للهاتف المحمول بعد توفرها في شركات التأمين (يمكن للمتقاعد أو المستلم فتح محفظة عن طريق الاتصال بأقرب فرع للشركة الخلوية التي تمتلك خط الهاتف المحمول، وفتح المحفظة الإلكترونية وتوقيع طلب المعاش عليه) طالما قرر صاحب المعاش تحويله من خلال محفظة هاتف من خلال رقم هاتف شخصي، يمكنه استلام رسالة من شركة متخصصة والتقدم إلى مكتب تأمين لتحويل مدفوعات التأمين إلى الهاتف. الرقم من خلال المحفظة الإلكترونية، وذلك لتسهيل الحياة على المواطنين.