عاجل الإسكان الاجتماعي تكشف عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي من ضمن شروط التقديم لشقق الإسكان لمتوسطي الدخل ألا يقل عن سن 21 عام، ويمتد التقسيط إلى سن المعاش على أن يكون الحد الأدني لمدة التقسيط 5 سنوات.

وأوضحت مي عبد الحميد خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج “صالة التحرير” الذي يبث على قناة صدي البلد أن شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل يتراوح أسعارها بين 451 ألف جنيه ومليون 900 ألف جنيه، مشيرة إلى وجود مصاريف إدارية وتسجيل وسعر استمارة.

وأضافت عبد الحميد أن تلك الشقق السكنية تنقسم إلى 3 أنواع، وهم دار مصر وجنة وسكن مصر لافتًا إلى طرح هذه الشقق هي واحدة من مبادرات البنك المركزي المصري المختلفة للتمويل العقاري بنسبة فائدة 3% و8% متناقصة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وحدات الإسكان الاجتماعي في دار مصر وجنة وسكن مصر
وحدات الإسكان الاجتماعي في دار مصر وجنة وسكن مصر

وأوضحت مي عبد الحميد شروط التقدم للحصول على هذه الشقق أن يكون من أب وأم مصريين ولا يقل سنه عن 21 عام من تاريخ نهاية الإعلان، ولا يتجاوز سنه عن سن المعاش “المقرر من قبل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 الصادر في 2019″، وأنه يمتلك حق التصرف والتعاقد على الوحدة.

أما بالنسبة للمتقدمين من أصحاب المعاشات ومستحقي المعاشات  ألا يتجاوز سنهم عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط دفع مقدم 40% كحد أدني من سعر الوحدة، وتحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الحصول على تلك الوحدات يأتي ضمن مبادرة يوليو 2021 حيث يبلغ الحد الأقصي للقسط 30 سنة بفائدة سنوية متناقصة 3% للمتقدم الذي لا يتجاوز راتبه الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه لرب الأسرة.