تلوث العينات في المعامل.. الصحة توضح الفرق بين متحورات كورونا وتوجه رسالة عاجلة إلى المواطنين

كشفت وزارة الصحة والسكان، الفرق بين متحورات كورونا الجديدة، يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الجارية وظهور العديد من المتحورات، وفي إنفوجراف رصدت وزارة الصحة الفرق بين متحور أميكرون، فلورونا، دلتاكرون، أوميكرون BA.1 و BA، في إطار نشر الوعي وتثقيف المواطنين.

الصحة توضح الفرق بين متحورات كورونا

وكشفت وزارة الصحة والسكان الفرق بين متحورات كورونا والتي تفشت خلال الفترة الجارية، وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الوزارة أن المتحورات الجديدة سواء كانت فيروسات أميكرون، فلورونا، دلتاكرون، أوميكرون كلها عبارة عن جزءًا من كوفيد 19.

تلوث العينات في المعامل.. الصحة توضح الفرق بين متحورات كورونا وتوجه رسالة عاجلة إلى المواطنين
الصحة توضح الفرق بين متحورات كورونا

الفرق بين فلورينا ودلتا أوميكرون

وأوضحت الوزارة في منشور لها أن متحور فلورونا ودلتا أوميكرون، ليست متحورات حقيقية، حيث أن فلورونا عبارة عن الإصابة بكل من الإنفلونزا وكوفيد 19 في نفس الوقت، وهي كلها إصابات مسجلة منذ ظهور فيروس كورونا منذ عامين أى أنها ليست وليدة الصدفة أو اللحظة.

أوضحت الوزارة أنه لا يوجد ما يسمى بدلتا كورونا بل أنه مزيدًا من دلتا و أوميكرون لم يكن موجودًا أبدًا، وقد يكون نتيجة تلوث العينات في المعامل، وأوضحت الوزارة أن أوميكرون BA2  سلالة فرعية من أوميكرون، لكنها سريع الانتشار لكن هناك دراسة صادرة من بريطانيا أوضحت أن المتحور ليس فيروس جديد بل أنه يمنتمي إلى جنس مختلف.

مناشدة هامة من وزارة الإسكان إلى المواطنين

وناشدت وزارة الصحة المواطنين ضرورة الحصول على لقاح كورونا، من أجل المساهمة للحد من انتشار فيروس كورونا، والسيطرة على الوباء، ووجهت رسالة طمأنينة هامة للمواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاحات، وأوضحت الوزارة أن الأعراض بسيطة ولا تستدعي الذهاب إلى طبيب ولا تستدعي الذهاب إلى الطبيب وتنتهي خلال يومين.