التعيين مش بالساهل.. شهادة جديدة يجب اجتيازها بعد النجاح في مسابقة الـ 30 ألف معلم من أجل التثبيت

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن مسابقة 30 ألف معلم المقبلة، وطريقة التثبيت الدائم في وظيفة التعليم، وفي وقت سابق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحرك الحكومة من أجل إعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم من أجل سد العجز في المدارس على مدار 5 سنوات المقبلة، بعد وقف حركة التعيين خلال الفترة الماضية.

شرط تثبيت المعلم في وزارة التربية والتعليم

وكشف المصدر أنه بعد عملية اختيار وتوزيع الـ 30 ألف معلم بالمدارس والمحافظات يخضع المعلمين إلى اختبارات لهم بمعرفة الأكاديمية المهنية للمعلمين، بعد مرور عامين من التعيين، من أجل الحصول على شهادة الصلاحية لافتًا إلى أن شهادة الصلاحية من أهم الشهادات وشرطًا من أجل التثبيت والتعيين في وزارة التعليم لذلك يجب على الناجحين في الاختبارات توخي الحذر والحيطة من العقوبة.

إعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم
إعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم

عقوبة عدم الحصول على شهادة الصلاحية

ولفت المصدر المطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حال عدم اجتياز المعلم اختبارات شهادة الصلاحية يتم على الفور استبعاده من وظيفة المعلم، مؤكدًا أن شهادة الصلاحية شرط أساسي للتثبيت.

موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وفي تصريحات سابقة لها كشفت وزيرة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم من خلال مؤتمر صحفي يعقد بعد 6 أسابيع، وخلال هذا المؤتمر يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة عن المسابقة وشروط التقديم في مسابقة التعليم، والأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في وظيفة مسابقة الـ 30 ألف معلم.

رسالة هامة من وزارة التربية والتعليم

وقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة هامة إلى الراغبين في التقديم في وظيفة الـ 30 ألف معلم، عليهم عدم الانسياق وراء الشائعات، والحصول على المعلومات الخاصة بمسابقة الـ 30 ألف معلم من مصادرها الرسمية، منعًا لإثارة البلبلة.