“وزيرة التضامن” تكشف كيف حصل مواطن على معاش “تكافل وكرامة” رغم أن حسابه البنكي 22مليون جنيه؟

أثار خبر حصول مواطن مصري بمحافظة سوهاج على معاش تكافل وكرامة، رغم أنه يمتلك ثروة تقدر بنحو 22 مليون جنيه في أحد البنوك ضجة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي، وقد ردت وزارة التضامن الاجتماعي على انتشار الخبر بأنه عار تماماً من الصحة، وأنه خبر قديم وأن المواطن لا يحصل على معاش أو أي مساعدات مالية من الوزارة، وان تاريخ الخبر يرجع إلى شهر يونيو الماضي “تحت عنوان على طريقة البخيل وأنا.. يعول أسرته بمعاش تكافل وكرامة ووجدوا في حسابه بالبنك 22 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً..التموين تعلن وقف جميع الخدمات التموينية لهذا السبب..وكيفية التصرف في حالة فقد بطاقتك

وقالت وزيرة التضامن الإجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، أنه تم نفي الخبر من قبل عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج في حينها بعد فحص قواعد البيانات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة بدقة والتأكد أن المواطن غير مستفيد من البرنامج بأي حال من الأحوال، وبالبحث في السجلات تبين أن المواطن المذكور متوفي من شهر إبريل الماضي، وأن أسرته تصرف معاشًا تأمينيًا قدره ١٣٠٠ جنيه وهذا كل ما كانت تصرفه أسرة المواطن قبل وفاته كمعاش تأميني اشترك فيه المواطن طيلة فترة عمله أثناء حياته.

ما تم التواصل مع مع أفراد أسرة المواطن المعني بالخبر الذي تم انتشاره للاستعلام عن صحة ما ورد في الخبر المتداول، وقد أكد أبناؤه بأن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة ولم يتم مخاطبتهم من أي بنك بأي خطابات تذكر.