سقوط الأمطار في هذه المحافظات اليوم وغدا.. وتحذيرات من رياح مثيرة للأتربة

تشهد البلاد حالة التقلبات الجوية التي لوحظت خلال الأيام الماضية، على شكل أمطار غزيرة وعواصف رعدية في عدة مناطق، مصحوبة بتساقط ثلوج وبرَد، أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن تحسن الأحوال الجوية نسبيًا، وهو ما شعرنا به في الطقس في الساعات الأخيرة ولكن سكان البلدة لم يشعروا به ما زالوا يبحثون عن المكان الذي ستمطر فيه غدًا.

أين ستمطر غدا؟

كشف خبراء الأرصاد عن مواقع هطول الأمطار غدا الاثنين، حيث من المتوقع أن تكون الفرصة مفتوحة أمام هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة بمعدل تقارب 30-40٪ في مناطق الساحل الغربي وشمال الوجه البحري خلال فترات متقطعة، ومن حيث مواقع هطول الأمطار يوم الاثنين، فإن الفرصة سانحة لسقوط أمطار خفيفة إلى معتدلة بمعدل 40٪ في مناطق الساحل الشمالي والوجه البحري خلال فترات متقطعة، وبحسب الخبراء، لن تكون هناك أمطار الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، لكن هناك فرصة أخرى يومي الخميس والجمعة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ، بمعدل 30-40٪ في مناطق الساحل الشمالي والوجه البحري مع انقطاعات.

الطقس للأيام القادمة

في جميع أنحاء الدولة خلال الفترة المقبلة، وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، يسود طقس بارد نهارا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الغربي، وبارد على الساحل الشرقي وشمال الصعيد، ومعتدل في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. . تكون مصر شديدة البرودة ليلاً في جميع أنحاءها، ويتكون الصقيع في ساعات متأخرة من الليل والصباح الباكر في المناطق من شمال البلاد إلى شمال الصعيد وسيناء، وتتشكل الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، سيهيمن نشاط الرياح المتقطع على البلاد غدًا في الساحل الغربي ومصر الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، مما يتسبب في ظهور الرمال والغبار في بعض المناطق.