قبل مواجهة بكرا 30-1-2022 شوف تاريخ مباريات مصر والمغرب في أمم أفريقيا

تاريخ مباريات مصر والمغرب يواجه المنتخب المصري لكرة القدم، غدا الأحد، 30 يناير، في تمام الساعة الخامسة مساءا، نظيره المغربي، في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا 2021، التي تقام حاليا في الكاميرون.

وسبق أن التقى المنتخبان المصري والمغربي في 23 مباراة رسمية وودية، حقق فيها المنتخب المصري ثلاث انتصارات فقط، مقابل تسعة انتصارات لأسود الأطلسي، وسيطر التعادل في إحدى عشرة مباراة.

تاريخ مباريات مصر والمغرب

يلتقي منتخب مصر والمغرب للمرة السابعة في نهائيات أمم إفريقيا، بعد أن التقيا سابقًا ست مرات، كانت الأولى في عام 1976، عندما أحرز المنتخب المغربي هدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يكرر أسود الأطلس هذا الإنجاز عام 1980، خلال المباراة أمام. تحديد الفائز بالمركز الثالث.

وتغلب المنتخب المصري على المغرب لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية عام 1986، عندما سجل طاهر أبو زيد هدفا دون رد، وفي الاتجاه الرابع سجل المنتخب المغربي هدفا في دور المجموعات من نسخة 1998 وهو العام الذي توجت فيه مصر بكتيبة العميد محمود الجوهري.

وانتهى اللقاء الخامس بينهما في أمم إفريقيا بالتعادل السلبي في دور المجموعات نسخة 2006 التي استضافتها مصر وتوج بها أيضا الفراعنة، في آخر لقاءاتهم في كأس الأمم الأفريقية، فاز المنتخب المصري بهدف دون رد في ربع نهائي نسخة 2017.

التقى الفريقان ست مرات في تصفيات كأس العالم، حيث فاز المغرب ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة، وكذلك ست مرات في تصفيات أمم إفريقيا. فازت مصر في مباراة وتعادلت في الاثنتين الأخريين.

وفاز أسود الأطلس بثلاث مباريات وفاز المغرب بمباراتين والتقى الفريقان في خمس مباريات ودية. وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل وفاز المغرب بثلاث مباريات.

كانت مصر الفريق الأبرز في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ، ب24 مباراة، تليها كوت ديفوار ب 23 مباراة، وغانا ب 22 مباراة.

وتهيمن مصر على كأس أمم إفريقيا، حيث فازت بأكبر عدد من الألقاب بسبعة ألقاب، تليها الكاميرون بخمسة ألقاب، وغانا بأربعة، ونيجيريا بثلاثة ألقاب.

ويبحث الفراعنة عن نجمهم البني الثامن، حيث سبق لهم الفوز سبع مرات على التوالي في أعوام 1957 و 1959 و 1986 و 1998 و 2006 و 2008 و 2010.