“قنبلة بيئية موقوتة”.. عمرو أديب يحذر الشعب المصري قبل وقوع كارثة

حذر الإعلامي الكبير عمرو أديب خلال الساعات القليلة الماضية من وقوع كارثة جديدة وحاول تهدئة جموع الشعب المصري في ظل وجود ترقب لما ستسفر عنه الأيام القادمة وتباعات ذلك عليهم.

عمرو أديب يحذر المصريين من تسريب نفطي

وفي برنامج ” الحكاية ” المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر قال أديب :” يوجد تسريب نفطي في المركز العائم أمام السواحل اليمنية منذ العام 2015 وتعرض خزان المركب للتآكل وهو ما يعد خطر للغاية بل وبمثابة كارثة بيئية جديدة خاصةً أنه لم تجري أي عمليات صيانة للمركب.

وأشار :” مصر تعد من الدول التي ستتأثر بصورة بالغة في حالة حدوث تسريب في الوقت الذي قد يؤثر فيه ذلك على حركة الملاحة في سواحل البحر الأحمر وقناة السويس التي تعد من الثروات القومية الهامة للشعب المصري”.

وأضاف :” في حالة بدأت السفينة في التسريب كل عام وأنتم بخير خاصةً أن التأثير الذي سيحدث بعد ذلك يحتاج إلى مدة طويلة للغاية قبل معالجته وآثارة سوف تبقى لسنوات”.

وأعرب أديب عن ثقته الكبيرة في أن المسؤولين بقناة السويس والملاحة البحرية في مصر لهم الكثير من الإجراءات التي سيقومون بتطبيقها من أجل معالجة ذلك الأمر”.

وأنهى ان المتخصصين عقدوا بالفعل الكثير من الأجتماعات لتناول الأمر ووصفوه بالقنبلة البيئية التي تدق ناقوس الخطر مؤكدًا مرة أخرى أن قناة السويس البيضة الذهب للمصريين.