أمطار غزيرة والبرد مكمل معانا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مدار أسبوع كامل، من الجمعة 28 يناير حتى الأربعاء 2 فبراير لتتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء على أن يكون الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

كما توقعت الهيئة العامة العامة أن يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسينا، على أن تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد هبوب رياح على بعض المناطق وهو أمر يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيمة تصل من 2 إلى 3 درجات مئوية

حالة الطقس الجمعة 28 يناير 2022

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل من 30 إلى 40 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة العامة هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب الصعيد على عدة فترات متقطعة.

حالة الطقس في مصر اليوم
حالة الطقس في مصر اليوم

حالة الطقس السبت 29 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود شبورة مائية كثيفة من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأحد والإثنين

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30 في المائة تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء والأربعاء

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة حتى الثامنة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الغربية.

أمطار غزيرة والبرد مكمل معانا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء
حالة الطقس من الجمعة 28 يناير حتى الأربعاء 2 فبراير