سم قاتل .. 4 أجزاء لا تأكلها من الدجاج فقد تتسبب في مشاكل صحية خطيرة

يعد تناول الدجاج من بين أشهي المأكولات التي يرغب العديد من الأشخاص في تناولها ، لما لها من طعم رائع ومذاق لذيذ ، يجعل ترغب في تناول المزيد والمزيد منها بشهية مفتوحة للغاية ، حيث أن الدجاج يعد من بين ألذ الأطعمة التي يتم إعدادها بشتي الطرق والتي تتباري سيدات البيوت في إعدادها بإضافة التوابل إليها ، كما تتميز ” الفراخ ” بأنها خفيفة علي المعدة وسهلة الهضم فلا تتسبب في مشاكل صحية علي مستوي الجهاز الهضمي لجسم الإنسان ، لكن رغم ذلك هناك بعض الأجزاء التي لاننصح بتناولها من أجزاء الدجاج .

 

– 4 أجزاء من الدجاج لا تتناولها نهائيا :

1- الجلد : قد يتسبب تناولك للجلد بالعديد من الأمراض الخطيرة والتي منها ” سرطان المعدة والدم ، أمراض السمنة و القلب ” وذلك بسبب احتواء الجلد علي نسبة عالية من الدهون والتي تتضمن علي سعرات حرارية عالية ، إضافة إلي البكتريا والطفيلات والتي حتي مع درجات الحرارة العالية لا تموت .

2- الرئة : تشير بعض الدراسات إلي أن تناول رئة الدجاج يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية ، كما أن البكتيريا الموجودة بها لا يتم القضاء عليها بالحرارة العالية .

3- الرأس : لا ينصح مطلقا بتناول رأس الدجاج خاصة الذي يتم تربيته خارج المنزل لأن بعض مربي الدجاج يحقنون رأس الدجاج بهرمون «الستيرويد» ، رغبة في زيادة وزن الدجاجة حيث أن ذلك الهرمون قد يتسبب  بأمراض مثل السرطان والقرح، واضطرابات الهرمونات عند النساء، وقد يصل إلى الإصابة بالعقم.

4- المؤخرة : شأنها شأن الأجزاء السابقة الذكر تحتوي علي الكثير من البكتيريا والتي ينصح وبشدة تجنب تناولها لما لها من مخاطر صحية كبيرة