زيادة اسعار البنزين في تركيا اليوم للمرة الرابعة في أقل من 7 أيام

زيادة اسعار البنزين في تركيا  شهدت أسعار البنزين كثيراً في تركيا، حيث أن الحكومة التركية قامت برفع سعر البنزين في الآونة الأخيرة، وذلك يوم السبت الماضي، حيث أن هذه المرة تعد المرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار البترول العالمية.

زيادة اسعار البنزين في تركيا

بعد ارتفاع أسعار البنزين في تركيا من قبل الحكومة التركية، قابلت الحكومة الكثير من الانتقادات الحادة من قبل الكثير من المواطنين بتركيا، حيث أن الزيادة للبنزين تأتي مع انخفاض في سعر الوقود العالمي، وهذا يتعارض مع الارتفاع، كما أن الحكومة التركية تتجاهل كافة الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

إقرأ أيضاً :-

موعد صرف رواتب شوال 1441

الشعب التركي ينتقد الحكومة التركية بسبب ارتفاع سعر الوقود

بينما قالت النقابة الخاصة بملاك محطات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي ان الزيادة الجديدة في أسعار البنزين سوف تكون حوالي 29 قرشا للتر الواحد فقط، وهو ما يعد ارتفاعاً كبيرا بالنسبة إلى الانخفاض في السعر العالمي للنفط في الآونة الأخيرة بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا لمستجد في البلاد.

كيف يتم تحديد أسعار الوقود في تركيا

شهدت أسعار النفط في الآونة الأخيرة انخفاضاً عالمياً وتراجعاً حاداً وذلك بعد التراجع الشديد في الطلب الدولي، وذلك بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا في البلاد بشكل عالمي.

ويتم تحديد أسعار الوقود داخل تركيا بناءً على المتغيرات بسعر صرف الدولار أمام العملة التركية المحلية، ووفق المتوسط لأسعار المنتجات المصنعة في الأسواق الخاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط والتي تعد بالفعل تركيا جزءاً لا ينفصل عنها.