قبل مواجهة المغرب أول رسالة من كيرش للمنتخب.. كأس الأمم الإفريقية 2022

وجه كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، رسالة إلى لاعبيه قبل مباراة ربع نهائي الأحد المقبل ضد المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون حاليا.

وأبلغ كيروش لاعبيه بعد فوز مصر بركلات الترجيح علي كوت ديفوار في دور ال16 لكأس الأمم الأفريقية: “أنتم، المنتخب المصري، بذلتم جهدًا جَمَاعِيًّا مذهلاً أسفر عن فوز مستحق ولا شيء يجعلني أكثر فخراً. مما أنجزته”.

وأضاف الإسباني كارلوس كيروش: “أمامنا مواجهة أخرى وتحدي جديد أمامنا من أجل التحسن”، وسيواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره المغربي بعد فوزه علي كوت ديفوار 5-4 بركلات الترجيح في الجولة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير.

وسجل المنتخب الوطني أهدافا عبر أحمد سيد زيزو ​​وعمرو وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح ونجح أبو جبل في صد الركلة الثالثة لكوت ديفوار، وتأهل المغرب لربع النهاية بفوزه على مالاوي بهدفين مقابل هدف في نهائي أمم إفريقيا.

ولعبت حتى الآن سبع مباريات في الجولة الأخيرة من البطولة، أسفرت عن تأهل سبعة فرق: بوركينا فاسو، غامبيا، تونس، الكاميرون، المغرب، السنغال، ومصر، وتم تحديد مباريات ربع النهائي التالية مؤخرًا:

  • غامبيا والكاميرون ، السبت 29 يناير، 6 مساءً
  • تونس وبوركينا فاسو، تونس وبوركينا فاسو السبت 29 يناير، 9:00 مساءً
  • مصر والمغرب، الأحد 30 يناير، 6 مساءً
  • السنغال مع الفائزين مالي وغينيا الاستوائية. الأحد 30 يناير، 9:00 مساءً
  • تلتقي مالي وغينيا الاستوائية، اليوم الأربعاء، في ختام دور ال16 مباراة.
  • وستقام مباريات التسعير النهائية في الفترة ما بين 23 و 26 يناير 2022، على أن تقام مباريات ربع النهائي يومي 29 و 30 يناير، بينما تقام مباريات نصف النهائي يومي 2 و 3 فبراير 2022.
  • وستقام مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية ومباراة تحديد المركز الثالث في 6 فبراير 2022.

سيطرت مصر على كأس الأمم الأفريقية، بعد أن حصدت أكبر عدد من الألقاب بسبعة ألقاب، تلتها الكاميرون بخمسة ألقاب، وغانا بأربعة، ونيجيريا بثلاثة ألقاب.