“متخرجوش من البيت”.. تحذير عاجل لأصحاب هذه الفئة من العاصفة «هبة» غدًا الأرصاد توجه الإنذار الأخير

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة حيث من المتوقع أن تتعرض مصر جوى قوي يضرب البلاد خلال ساعات، ويكون الطقس قارس البرودة لمدة 72 ساعة بداية من مساء اليوم الثلاثاء 25 يناير وحتى الخميس 27 يناير، وأكدت الهيئة أن الطقس سوف يكون شديد البرودة ليلًا ويصل حد الصقيع على جميع الأنحاء خلال هذه الفترة.

تحذير الأرصاد من هذه الظواهر الطبيعية

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية فمن المتوقع أن يكون هناك سقوط لأمطار غزيرة وتصل لتساقط ثلوج كثيفة على بعض المناطق، وبالتالي فإن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل كبير لتصل إلى 4 درجات فقط وتقل لتكون تحت الصفر في عدة مناطق، وفي نفس الوقت يصاحبها نشاط للرياح الباردة والتي تكون محملة بالرمال والأتربة في بعض الأحيان مما يؤدي لزيادة الشعور بالبرودة خلال فترة نشاطها.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات الجمهورية، حيث يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد في فترات النهار، ويكون شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء ويصل حد الصقيع على بعض المناطق ويكون بداية الموجة الباردة والمنخفض الجوي.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء

كما أشارت الهيئة إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق من غرب البلاد بداية من يوم الأربعاء، وأشارت أن موجة الطقس السيئة وحالة عدم الإستقرار تدخل ذروتها مع بداية اليوم والتي تظهر فيها السحب الممطرة  على المحافظات والمناطق التالية وهي: الإسكندرية، برج البرلس، البحيرة، كفر الشيخ، المحلة الكبري، الدقهلية، دمياط، بورسعيد- طنطا، المنوفية، الشرقية، القليوبية، القاهرة، الجيزه، 6 أكتوبر.

تحذيرات هيئة الأرصاد

شدد خبراء هيئة الأرصاد الجوية على عدة تحذيرات للمواطنين خلال تلك الفترة ومن أهمها عدم الخروج يوم الأربعاء إلا للضرورة، وترخي الحذر والقيادة بهدوء خلال فترات تساقط الأمطار، وشددت على عدم الوقوف بجانب الأعمدة الكهربائية أو اللوحات الإعلانية أوالأشجار.

وفي تحذير آخر لمرضى الصدر والحساسية شددت الهيئة على الإلتزام بالبقاء في المنزل أثناء ساعات نشاط الرياح، لتجنب الإصابة بمضاعفات خاصة وأن الرياح سوف تكون مليئة بالشوائب العالقة وكذلك محملة بالرمال والأتربة، ويجب على الآباء والأمهات منع تعرض الأطفال لهذه الظواهر ويفضل البقاء في المنزل قدر المستطاع خاصة خلال ساعات الليل.