التعليم تكشف موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى كافة المديريات التعليمية كشفت فيه موعد فتح الموقع الإلكتروني لإتاحة تسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكتروني للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، حيث جاء الخطاب بتوقيع من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

ونص الخطاب الذي وجهت الوزارة إلى المديريات التعليمية، إلى التنبيه على مديري الإدارات المختلفة ومديري المدارس الثانوية العامة التابعة لها بأنه سوف يتم فتح الموقع الإلكتروني الخاصة بتسحيل طلاب الثانوية العامة لاستمارة الإلكتروني للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، للصف الثالث الثانوي يوم الثلاثاء المقبل الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، مع حفظ البيانات وطباعتها بكافة المشتملات.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة

وكشف الخطاب الخاص بوزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب على الموقع الإلكتروني سيكون يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير 2022.

التعليم تكشف موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية
خطاب التعليم للمديريات

وكان طلاب الصف الرابع الابتدائي والصفوف الابتدائية قد بدأت في إجازة نصف العام الدراسي يوم الخميس الماضي، على أن تبدأ الإجازة الفعلية لكافة المرحلة الدراسية بما فيهم طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي يوم الخامس من شهر فبراير المقبل وتستمر حسب الخطة الدراسية حتى يوم الخميس السابع عشر من شهر فبراير الشهر ذاته حيث يحصل الطلاب على إجازة 15 يوما.

بداية الفصل الدراسي الثاني

وحسب التقويم الدراسي من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم التاسع عشر من شهر فبراير المقبل ويستمر الفصل حتى التاسع من شهر يونيو المقبل لتصبح مدة الدراسة الفعلية نحو 97 يوما.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الخامس عشر من شهر يناير الجاري، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت السابع من شهر مايو المقبل، أما امتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ يوم السبت الحادي والعشرين من شهر مايو المقبل وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الحادي عشر من شهر يونيو 2022.