الأرصاد .. منخفض جوي عنيف يضرب مصر خلال ساعات وسقوط ثلوج وأمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حيث تشهد البلاد منخفض جوي قطبي شمالي، والذي يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الساحلية ومدن القناة والدلتا وغرب القاهرة، كما أشارت الهيئة إلى فرص تساقط الثلوج على فترات متقطعة على محافظة القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والدلتا.

وعن حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين فأشارت الهيئة إلى أن البلاد سوف تشهد حالة من الطقس البارد في فترات النهار على محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء ومائل للبرودة على شمال سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء ويصل حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد من تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما أشار خبراء الأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدًا الإثنين بنسب تتراوح بين 30:40 بالمائة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة الاثنين 24 يناير

في القاهرة الكبرى والوجه البحرى 14 درجة والصغرى 7، وفى السواحل الشمالية 14 درجة والصغرى 8، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 15 درجة والصغرى 5، وفى جنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 7 درجات.

درجات الحرارة الثلاثاء 25 يناير

في القاهرة الكبرى والوجه البحرى 14 درجة والصغرى 7، وفى السواحل الشمالية 14 درجة والصغرى 8، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 14 درجة والصغرى 5، وفى جنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 7 درجات.