هيقبضو آلاف الجنيهات.. وزير المالية يزف بشرى سارة لأصحاب هذه الوظائف

زف الدكتور محمد معيط، وزير المالية بشرى سارة لملايين الموظفين في مصر، بشأن مرتباتهم، مشيرًا أنها ستشهد نقلة نوعية خلال الأيام المقبلة, وتأتي تصريحات وزير المالية، تعليقًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور لتصبح 2700 جنيه بدلا من 2400 التي بدأت الحكومة في تطبيقها من العام الجاري.

وجاءت قرارات الرئيس السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العام، لاستعراض مشروع الموازنة العامة للعام المالي القادم 2022-2023، بحسب ما أعلنه السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد معيط أن القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن بينها زيادة الحد الأدنى للأجور، ستنعكس على قيمة العلاوة والحافز الإضافي التي ستصل بالنسبة للدرجة الممتازة لـ650 و700 جنيه عقب خصم التأمينات والاشتراكات.

وأضاف وزير المالية في تصريحات له بقناة صدى البلد، أن عملية  تعيين المعلمين الجدد على الحد الأدنى للدرجة الثالثة التخصصية، حسبما وجه الرئيس، سيكون لهم راتب بين 3 آلاف و800 جنيه أو 3.900 جنيه أو 4 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن حافز الجودة سيسفر عن زيادة راتب المعيدين بالجامعات ما يقرب من 500 جنيه إضافية.

وأعرب الدكتور محمد معيط أن  هناك إدراك من القيادة السياسية للأوضاع المعيشية، التي ينتج جزء كبير منها جراء الأوضاع العالمية المتأثرة بجائحة كورونا»، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجّه بتعيين 30 ألف معلم سنويا.

جدير بالذكر أنه, كشف مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، أن موعد تطبيق قرار الحد الأدني للأجور الذي أصدره الرئيس السيسي اليوم، مؤكدا أنه سيتم تطبيقه على كافة العاملين في مصر، والذين يبلغ عددهم 30 مليون عامل سواء في القطاع العام أو الخاص.