سعر الدولار اليوم الاثنين 4-5-2020 في البنوك المصرية

يَتوقع الخبراء عدم استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 4-5-2020 في مصر، بسبب انخفاض تَدفق النقد الأجنبي، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وراء انتشار فيروس كورونا، ووقف نشاط السياحة الخارجية والداخلية في مصر، ولهذا تَقوم البنوك باتخاذ خطوات وإجراءات ثابتة لتَعزيز سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، ليَشهد استقرار في سعر البيع والشراء.

سعر الدولار اليوم الاثنين

بعد حالة الاستقرار لسعر الدولار في مصر لفترة حتى بعد انتشار فيروس كورونا بدأ في الارتفاع بنحو 20 قرشًا عن السعر المعتاد، وهذا يَرجع لإيقاف نشاط السياحة، وتَعليق حركة الطيران، وخروج قطاع كبير من الاستثمارات الأجنبية، ولكن ما زالت الحكومة تَسعى للسيطرة على سعر الدولار بشكل كبير، والعمل على استقراره حتى مع ضعف النقد الأجنبي في مصر.

ولهذا فقد سجل سعر الدولار في مصر اليوم في كلًا من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة سعر الشراء نحو 15.68 جنيه، وسجل سعر البيع عند 15.78 جنيه.

كما أعلن البنك المركزي عن سعر الدولار للبيع 15.68 الشراء، وسعر البيع نحو 15.81 جنيه، ولقد سجل سعر المتوسط للبيع 15.69 جنيه، وسعر الشراء نحو 15.79 جنيه، وصرح البنك التجاري الدولي عن سعر الدولار البيع 15.80 جنيه، وسعر الشراء 15.70 جنيه.

إقرأ أيضاً :-

اسعار الذهب اليوم

اضطراب اسعار الدولار

كما توقع المحللون استمرار اضطراب سعر الدولار من بداية ظهور فيروس كورونا وانتشاره في جميع أنحاء العالم بسبب انخفاض التدفقات الأجنبية، وتَعليق رحلات الطيران، ولقد أكد محافظ البنك المركزي طارق عامر أن قدرة البنك المركزي كافية لتحمل جميع الآثار المترتبة على تَفشي الفيروس في مصر، وصرح أنه يَستطيع تَحمل نتيجة مع يَحدث في البلاد الأجنبية من انحدار في اقتصادها العالمي.

وتَسهيلًا على الشركات، والأفراد قام البنك المركزي بتَمديد فترة سداد القروض ستة أشهر، بالإضافة إلى منع خصم رسوم السحب من الصراف الآلي لتَشجيع المواطنين على السحب من الماكينات بدلًا من التكدس في المصالح الحكومية والبنوك، بالإضافة أي أنه صرح سيادته أن ما تَمر به البلاد من اضطرابات في سعر الدولار والعملات الأخرى هو أقل تَضررًا مما تَعيشه البلاد الأخرى.