“اعرف الخبر الأكيد” وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني بعد اجازة نصف العام

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الدراسة مستمرة، وأن الامتحانات سوف تعقد في موعدها، ونفي وجود أي حديث عن حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني أو تأجيل الامتحانات أو عقدها بنظام “اون لاين”، أو الامتحان عن بعد كما حدث في الأعوام السابقة.

حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني

وأكد وزير التعليم استمرار الدراسة وجداول الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول دون أي تغيير بالنسبة لطلاب الشهادة الاعدادية أو صفوف النقل، ونفي الوزير حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثانى  او تأجيل الامتحانات، أو حتى اجراء تغيير في المواعيد الخاصة بإجازة نصف العام.

وقال أن الوزارة تطبق في المدارس الاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وفقًا للتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة المصرية.

الدراسة والامتحانات مستمرة

وأكد السيد الوزير على سير امتحانات النقل بشكل منضبط، وأنه لا توجد أية أزمات أو مشكلات تؤثر على الامتحانات داخل اللجان، وأضاف قائلًا أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون بين الطلاب أو الاداريين أو المعلمين، وأن اللجان معقمة تمامًا ضد فيروس كورونا.

وكشف الوزير عن حقيقة الإشاعات التي تردد حول تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني، أو التي تتحدث عن حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني وقال أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في الموعد المحدد له وطبقًا للجدول الزمنى المحدد مسبقا في يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022م، ونفي وجود أي قرار بتأجيل الفصل الدراسي الثاني وقال أنه تم تعقيم وتطهير جميع المدارس بشكل دقيق، للمحافظة على سلامة المعلمين والطلاب والاداريين.

مجلس الوزراء ينفي حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني

بالإضافة الى ذلك نفي ايضا المتحدث باسم مجلس الوزراء وجود أي نية او حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني بالمدارس أو الجامعات او المعاهد، وقال أن الاتجاه هذا العام هو لتأكيد الحضور الفعلي لجميع الطلاب في المدارس والجامعات، وطلب المتحدث باسم مجلس الوزراء من جميع الطلاب الذين بلغوا سن الثامنة عشر التوجه لمراكز الشباب بمناطق تواجدهم، للحصول على لقاح كورونا وأكد أن عملية التطعيم متاحة وسهلة.