رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يزف بشرى سارة بشأن الوظائف الجديدة

زف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشرى سارة، حيث أعلن إنه سيتم الإعلان عن العديد من الوظائف في الجهات الحكومية المختلفة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن وزارة الري والموارد المائية طالبت في الفترة الأخيرة تعيين نحو 240 مهندسا في أكثر من تخصص، وأعلنت هيئة السلامة البحرية حاجتها عن تعيين نحو 18 مهندسا.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الوظائف المعلنة في وزارة الري والموارد المائية وهيئة السلامة البحرية يتم التقديم عليها بشكل إلكتروني من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالمتقدمين والسير الذاتية الخاصة بالمتقدمين ومن ثم تجري المؤسسات المفاضلة بين المتقدمين.

طريقة اختيار المتقدمين للوظائف

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ان اختيار الوظائف عن طريق تقديم القدرات والمسابقات التابعة للجهاز على أن يتم اختيار تلك الوظائف عن طريق مركز تقيم القدرات والمسابقات التابعة للجهاز، وتتم أيضا بأعلى معايير الحوكمة حتى يتم اختيار الكفاءات قبل الانضمام إلى الجهاز الإداري للدولة.

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يزف بشرى سارة بشأن الوظائف الجديدة
وظائف بالمركزي للإدارة والتنظيم

وقال الشيخ، خلال فعاليات ورشة عمل عقدت اليوم لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية التي عقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعنوان: الإصلاح الإداري.. الرؤى والخطوات، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن الإعلان عن وظائف جديدة في عدد الجهات سيكون قريبا.

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أطلق موقع بوابة الوظائف، بهدف نشر الوظائف المتاحة، ولتقديم المساعدات للشباب الباحثين عن فرص العمل، حيث يمكنهم معرفة الشروط المطلوبة والواردة في الإعلانات حسب الجهة المعلنة بالطريقة إلى مواعيد الامتحانات الإلكترونية والشفوية، بما يضمن الالتزام بالقواعد القانونية الحاكمة والمنظمة لشغل الوظائف العامة في وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك إعمالا بمبادئ المساواة والشفافية وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف المتاحة.