سقعان يا عم الحج.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الجمعة الموافق 21 يناير وحتى الأربعاء المقبل، حيث أن الأيام القليلة المقبلة ستتعرض فيها بعض المناطق لأمطار متوسطة مع نشاط للرياح، ستكون سببًا في شعور المواطنين ببعض المحافظات بالصقيع ليلًا، ولذلك حذرت الأرصاد الجميع من انخفاض الحرارة والرياح شديدة البرودة، وكشفت عن كل الأماكن التي يجب تجنب التواجد فيها خلال الأسبوع المقبل.

توقعات طقس غدًا الجمعة

  • تتعرض القاهرة الكبرى لطقس بارد نهارًا وشديد البرودة ليلًا، لأن الحرارة ستصل إلى 7 درجات مساءًا.
  • شمال الصعيد، ستكون الحرارة فيها باردة صباحًا وصقيع ليلًا، لأن بعض المناطق ستصل الحرارة فيها إلى 3 درجات ليلًا.
  • طقس السواحل الشمالية سيكون باردًا نهارًا وشديد البرودة ليلًا.
سقعان يا عم الحج.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام
حالة الطقس الجمعة

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وعن طقس الأسبوع المقبل، أوضحت الأرصاد أنه سيكون باردًا على شمال الصعيد والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى صباحًا، أما خلال الليل، فمن المتوقع أن تنخفض الحرارة وتصبح شديدة البرودة على جميع أنحاء الجمهورية وصقيع على شمال الصعيد، وقد يصل الأمر لسقوط ثلوج على سيناء.

سقعان يا عم الحج.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام
حالة الطقس من الجمعة وحتى الأربعاء المقبل

أماكن تساقط الأمطار

  • سيكون هناك تساقطًا للأمطار بداية من الأحد المقبل وحتى الثلاثاء من خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • الأمطار الأربعاء المقبل، ستكون خفيفة وعلى السواحل الشمالية فقط.

الأرصاد تكشف أماكن الرياح الباردة

وأشارت الأرصاد، إلى أن هناك نشاطًا للرياح البردة السبت المقبل، على السواحل الشمالية الغربية، والأحد ستكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، والاثنين المقبل، ستتركز على جنوب سيناء والسواحل الشمالية، وعلى مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، ستكون الرياح باردة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، محذرة جميع المواطنين منها؛ لأنها ستكون سببًا في انتشار نزلات البرد بين المواطنين.