قانون المعاشات الجديد.. المعاش أصبح 6000 جنيه للحالات التالية تعرف عليها

بعد قانون المعاش الجديد حدثت الكثير من التغيرات في حركة المعاشات وتم الإهتمام أكثر شئ بمن يفقد حياته بسبب عمله أو يعجز عجز كلي أو جزئي بسبب العمل فلكل هؤلاء الإحترام والتقدير من الدولة وأولهم من هم في مستشفيات العزل ويموتون بسبب الوباء فستقوم الدولة بتقديرهم وإعطائهم معاشات تصل للستة ألاف جنيهاً بعد أن كان معاشهم يقدر بألفين وربعمائة جنيه وهذا حتى يتم تأمين دخل مادي جيد لأسرة المفقود وهذه الأرقام كانت حسب تصريح من اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى كما أنه قال أن هذا الكلام ينطبق على العمال في مستشفيات العزل والأطباء والصيادلة.

 

والتغييرات في المعاش لا تخص فقط مستشفيات العزل بل تخص كل من كان عمله السبب في إصابة له أو عجز أو وفاه فيصل المعاش لهم ثمانين بالمئة من المرتب الأصلي وهذه زيادة كبيرة كما أن المعاش سيظل يزداد واحد بالمئة حتى سن الستين.

 

وأما عن معاشات الوفاة أو العجز الكامل سيكون للذين لا يأخذون أجور وكانو منسوبين للقطاع الخاص وسنهم أقل من 18 عاماً و المتدرجين و التلاميذ الصناعيين والطلاب المشتغلين فى مشروعات التشغيل الصيفى والمكلفين بالخدمة العامة.. كل هؤلاء سيكون الحد الأدنى لمعاشهم 65 بالمئة.. و هذا يجعلنا نتأكد من أهمية العمل والعامل عند الدولة.