وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن إلغاء الامتحانات وتأجيل الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل حول إلغاء الامتحانات وتأجيل الترم الثاني في مصر، حيث قد أكدت الوزارة على أنه لا نية في أي إلغاء أو تأجيل للدراسة أو الامتحانات وأن العملية التعليمية مستمرة، حيث قد انتشرت بعض الشائعات بين الطلاب والتي تشير إلى تأجيل الدراسة وإلغاء الامتحانات الخاصة بهاذ الفصل الدراسي لتخرج الوزارة عن صمتها وتؤكد أن كل تلك الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

ويقوم الطلاب في الفترة الحالية بأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك في المدة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، حيث أنها قد حددت الفترة من 15 يناير وحتى يوم 3 فبراير لكي يتم أداء كافة امتحانات الصفوف الدراسية المختلفة سواء كان ذلك للمرحلة الابتدائية أو الاعدادية أو سنوات النقل للمرحلة الثانوية.

وتقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات لحماية جميع الطلاب من انتشار عدوى فيروس كورونا وخاصة في ظل ظروف انتشار المتحور الجديد بين المواطنين والمعروف بمتحور أوميكرون، حيث تحرص الوزارة على تعقيم كافة اللجان بشكل مستمر مع الحرص على وجود مسافات كافية بين الطالب والآخر في جميع لجان الامتحانات.

هذا ومن المفترض أن تبدأ اجازة منتصف العام بعد الانتهاء من أداء امتحانات هذا الفصل الدراسي والمقرر انتهاؤها في يوم 3 فبراير لكي تبدأ اجازة نصف العام على الفور في يوم 5 فبراير وذلك لكافة المراحل الدراسية المختلفة بجميع المحافظات المصرية.