“السما هتنزل تلج”.. الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات والمناطق خلال ساعات

كشف مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة سوف تشهد تقلبات جوية غير مسبوقة، ومتمثلة في سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة وكذلك انخفاض حاد في درجات الحرارة سواء الصغرى أو العظمى في عدد كبير من المناطق والأنحاء على مستوى الجمهورية، ولذا فإن الهيئة قد بدأت في توجيه تحذيرات عاجلة إلى كل المواطنين بشأن ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط والمتمثلة في عدم النزول من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى وهذا بجانب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وكذلك تناول أكبر كمية ممكنة من السوائل الدافئة على مدار اليوم.

وأشار مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بإن الأمطار سوف تضرب السواحل الشمالية وكذلك عدد من المناطق في أقصى شمال الدلتا والقاهرة الكبرى وبعض محافظات شمال وجنوب الصعيد، وكذلك في سيناء والسواحل الشرقية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد بإن حالة الطقس سوف تستمر على هذا المنوال حتى مساء يوم الجمعة المقبلة، ولهذا فإن على المواطنين خلال الـ48 ساعة المقبلة الاستمرار في ارتداء الجواكت والملابس الشتوية وعدم الخروج من المنزل إلا في حالة ضرورة قصوى، وهذا على الأخص في حال سقوط الأمطار.

ونوهت الهيئة في تصريحات لمسؤوليها بإن الحرارة قد تصل لنحو -5 في بعض المناطق ومن بينها سانت كاترين، وهو الأمر الذي يعد غير مسبوق بالنسبة لفصل الشتاء في مصر.