قانون المعاش الجديد.. المعاش هيبدأ بعد كده من 50 سنةوالزيادة 20 ٪ .. اعرف التفاصيل

تم تقديم مشروع جديد لقانون المعاشات وبه الكثير من التعديلات على قانون المعاش من قبل عاطف مغاوري وأبرز هذه التعديلات انه يوجد فئة من الموظفين يحق لهم إنهاء خدمتهم في سن الخمسين وبدء تقاضي المعاش منذ هذه السن ومن أهم الموظفيين الذي يُمكنهم أخذ المعاش بعد سن الخمسين هو الموظف الذي ياخذ يدفع اشتراك التأمين ضد العجز والشيخوخة منذ عشرين عاماً ويحرص على تسديده بشكل دائم ومُستمر، وفي هذه الحالة يكون معاشه أكثر من العادي بعشرين بالمئة من الأشخاص العاديين.

وبالنسبة لبقية التعديلات الموجودة في مشروع قانون المعاشات الجديد المُقدم من قبل عاطف مغاوري أبرزهم المادة 24 والذي جاء فيها أنه من ستزيد مدة اشتراكه في التأمين عن الستة وثلاثون عاماً يكون من حقه أخذ تعويض على المدة الزائد وسيأخذ هذا التعويض مرة واحدة ودفعة واحدة وليس على فترات، ويكون ها التعويض عبارة عن نسبة من مرتبه السنوي هذه النسبة تصل 15 بالمئة وكل سنة زائدة سيأخذ 15 بالمئة من أجره السنوي عليها.. والأجر السنوي كما يقصده القانون هو متوسط الأجر الشهري للموظف والذي كان من حقه آخر سنتين ويتم ضرب هذا المتوسط في 12 بعدد أشهر السنة.

والمادة 35 خاصة بالمنح التي يأخذها الموظف في المناسبات الإجتماعية والأعياد القومية وتكون من فائض استثمار أموال المعاشات والتأمينات وللحصول على هذه المنح سيكون هناك طرقاً واضحة مُتبعة وإجراءات مُعينة.