قرار عاجل.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنية وإقرار علاوتين

قرار عاجل.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور ، قام السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بتوجه رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنية، وعلاوتين تكلفتهم 8 مليار جنية بحيث أن تكون الأولى علاوة مستمرة للموظفين المخاطبين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية بنسبة تصل لحوالي 7% من قيمة الأجر الوظيفي، والعلاوة الثانية تخص العاملين الغير مخاطبين بالقانون وبنسبة تصل إلى 13% من الأجر الأصلي للموظف.

قرار عاجل.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور

وقد جاء هذا التوجيه أثناء اجتماع رئيس الجمهورية مع الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء وكان من ضمن الحاضرين وزير المالية الدكتور “محمد معيط” ونائب وزير المالية للخزنة العامة الدكتور “إيهاب أبو عيش”.

وقد وجه الرئيس بزيادة الحافز الإضافي للمخاطبين وغير المخاطبين في قانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية 18 مليار جنية وسوف يتم الإعلان عن تعيين 30 ألف مدرس كل سنة على مدار 5 سنوات نظراً لتلبية كافة احتياجات تطوير وتعديل قطاع التعليم.

وطالب باعتماد حافز إضافي لتطوير المعلمين داخل القطاع التعليمي حتى يبلغ الإجمالي الخاص به إلى 3.1 مليار جنية مع تحديد مبلغ 1.5 مليار جنية ليتم تمويل حافز الجودة الإضافي لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية، بالإضافة إلى تمويل تنفيذ القانون بمرتبات المعلمين المتفرغين.

كما طالب رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بضم تخصصات طب الأسنان والتمريض والعلاج الطبيعي للقرارات السابقة بأن يتم رفع مكافأة أطباء الامتياز التي يتم صرفها لهم أثناء مدة التدريب بسنة الامتياز.

وعمل المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي” بتقديم توضيح بأن وزير المالية قام بعرض أهم مستهدفات مشروع موازنة العام المالي 2022/ 2023 التي قد تسعى إلى خفض العجز الكلي لحوالي 6.3% من الناتج المحلي والعمل المستمر على بتحقيق فائض أولى قدره 1.5% من الناتج المحلي، وسيتم خفض معدين دين أجهزة الموازنة العامة للناتج المحلي وبذلك زيادة الأجور لحوالي 400 مليار جنية.