رسميًا.. السعودية تعلن عن الدوام الدراسي في شهر رمضان المبارك وترد على طلبات الطلاب وأولياء الأمور

يبحث الجميع عن تفاصيل حول إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، حيث واجهت الوزارة طلبات عديدة من أولياء الأمور لإلغاء الدراسة فيها، خاصة بعد التعديل الذي حدث في العام الدراسي، حيث بدأت الدراسات تتواصل خلال شهر رمضان المبارك، بسبب الزيادة في الفصل الدراسي الثالث وزيادة عدد أيام الحضور المدرسي، وفي هذه المناسبة وفي هذا المقال سنقدم لكم حقيقة أن الدراسة توقفت في حضوري خلال شهر رمضان.

حقيقة توقف الدراسة خلال شهر رمضان

على الرغم من أن الدراسة في شهر رمضان المبارك أمر طبيعي في كثير من البلدان، خاصة وأن شهر رمضان يتقدم عامًا بعد عام، وسيكون هذا العام هو أبريل 2022، لذلك يرغب الطلاب في معرفة طبيعة الدراسة فيها ومدى ملاءمة الدراسة فيها سواء كان ذلك شخصيًا أو عن بُعد، ولكن حتى الآن لم تعلن الوزارة عن أي موضوع يتعلق بالدراسات خلال شهر رمضان، وإذا تم العثور على أي تطورات، فسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

العودة إلى المدرسة الابتدائية

أعلنت وزارة التعليم عن موعد عودة الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة إلى رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، والذي سيكون 23 يناير 2022، وشددت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تساعد على بقاء الطلاب والمعلمين سلامة وأسرهم وجميع أعضاء هيئة التدريس.

وأكدت أن العودة إلى الدراسة هي مهمة مدروسة ومخطط لها حيث استغرق الأمر وقتًا طويلاً للتصالح مع هذه المشكلة وأن الوزارة تسعى باستمرار للحفاظ على الأمن وأن عودة الطلاب إلى التعليم بدوام كامل أفضل بكثير، من مواصلة التعلم عن بعد بعد أكثر من عام ونصف استراحة.

وأوضحت الآلية التي ستتبعها الدراسة حيث تبنت الوزارة أنظمة تشغيل للمدارس، وأكدت أن اللقاح ليس شرطًا للعودة لأن بعض الأهالي يشككون في هذه المسألة، كما أشارت إلى أن هناك بعض المجموعات الاستثنائية التي لن تكون كذلك قادر على حضور الدراسات سيستمر في تلقي التعليم عن طريق البريد الإلكتروني.