قانون التموين الجديد يُعيد توزيع السلع المدعومة ويمنعها كلياً عن بعض المواطنيين

قانون التموين الجديد يُغير الكثير من الأشياء ويتم التعديل عليه من قبل المسؤولين وخصوصاً أن رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي يرى أنه الوسيلة الوحية الآن التي يُمكنه أن يُحارب بها كثرة الإنجاب وأنه من الممكن أن يردع المستهترين بأن يقوم بإلغاء التموين عنهم.. وقرر أنه من المُفترض أن تكون بطاقة التموين لفردين فقط من أفراد الأُسرة وأنه لن يقوم بإعطاء هذه السلع المدعومة من الدولة للأسر التي يكون عدد أفرادها كبير لأنه بهذه الطريقة يُشجع كثرة الإنجاب داخل جمهورية مصر العربية والذي سيكون السبب في كارثة في المستقبل وهذا لأنه يُزيد من أسعار السلع ويُزيد من التضخم ويُقلل الأمل في مستقبل أفضل.

حتى أنه قام بمنع البطاقة التموينية عن المتزوجين حديثاً وقال أنه لابد أن يصل التموين لمحدودي الدخل بدلاً من أن يصل للفئات المُرفهة والتي لا تحتاج إليه.. كما أنه ليس من المفترض أن تقوم الدولة بإعطاء التموين للأشخاص الذين يقومون بإنجاب الكثير من الأطفال وأنهم من المفترض أن يُنفقون على أبنائهم بدلاً من أن تتكبد الدولة هذه الأعباء.

وأخيراً فبطاقة التموين ستكون بقدر المئة جنيه يُمكن للمواطن محدود الدخل أن يشتري بهم سلعاً مدعومة من الدولة تكون أرخص بكثير من السلع في السوق الحرة وهذا يعني أن الفرد الواحد في البطاقة له خمسون جنيهاً من حقه أن يأخذ بهم سلعاً مثل السكر والزيت والأرز، كما يوجد أيضاً سلعاً اختيارية مثل الخل والمكرونة والدقيق والجبنة والملح ومساحيق الغسيل والطحينة والحلاوة الطحينية والصلصة والبسكويت.