قانون المعاشات الجديد.. زيادة سنوية 20 ٪ واستحقاق الخروج علي المعاش في سن ال 50 || التفاصيل

تقدم عاطف مغاوري بتعديلات على قانون المعاش الجديد وكان الغرض من هذه التعديلات أن يقوم بالتغيير في أحكام التأمينات الإجتماعية والمعاشات وخصوصاً فيما يخص صرف المعاش ومن أبرز هذه التعديلات أنه يوجد حالات من الممكن أن يتم صرف المعاش لها في سن الخمسين وليس الستين ومن أهم هذه الحالات المواطن الذي يقوم بتسديد اشتراك التأمين ضد العجز والشيخوخة أو الوفاة ولكن يجب أن تكون مدة تسديد الإشتراك هي 20 عاماً على الأقل وقتها يكون من حقه أن يتحصل على المعاش بسن الخمسين عاماً.. كما أن قيمة المعاش ستزيد لديه بما يقرب من العشرين بالمئة.

وأما عن المادة رقم 22 والتي وردت في قانون المعاشات الجديد أنه يتم تحديد أجر أو دخل تسوية في الحالات المختلفة عن الوفاة أو العجز على أساس أجر المؤمن عليه فيجب أن تكون بمتوسط أجره الشهري والذي كان يدفع منه التأمين في الخمس سنوات الأخيرة.

و أما عن المادة 35 في القانون فقد تكلمت عن المنحة التي يتم صرفها للمواطنين في المستحقين في الأعياد والمُناسبات الدينية و القومية و هذه المنحة يتم صرفها لأصحاب المعاشات والمستحقين وتكون من فائض أرباح استثمار أموال التأمينات والمعاشات وهذه المادة تكلمت بالتفصيل عن المنح والقواعد التي يجب أن تتوافر فيها و قيمتها بالتحديد و كيف يتم صرفها و ما هي شروط الحصول عليها.