بعد تصريحات وزير التموين عن دمعة الذهب مامصير الذهب القديم ؟

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي بأنه سوف يتم حدوث بعض التغييرات في الذهب لذلك لابد ان يدرك جميع المواطنين وخاصة من لديهم ذهب عن ما يجب فعله لان هذا الامر هام جدا.

حيث سوف يتم استبدال الدمغة الحالية المشغولات الذهبية بدمغة بالليزر خلال فترة بسيطة لمدة عام وهذا الامر سبب قلق الكثير من المواطنين عن ما يمكنهم فعله في الذهب القديم بالدمغة التقليدية بعد ظهور دمغة جديدة وهل سوف يؤثر ذلك علي قيمة الذهب القديم

وقد تمت الاجابة عن هذا الاستفسار من قبل ناديي نجيب سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والا حجار الكريمة حيث يتساءل الكثير حول الفرق بين الدمغة التقليدية والدمغة الليزر.؟

حيث يقول ان الذهب ذات الدمغة التقليدية يتم اضافتها للذهب من خلال استخدام افلام صلبة عبارة عن رموز تختم عبر مكابس علي جزء من المشغولات الذهبية وهي الدمغة المتعارف عليها منذ ظهور الدمغة في مصر في عهد الاحتلال الانجليزي.

اما عن الدمغة الليزر فهي مازالت لم يتم تطبيقها حتي الان حيث انها اكثر دقة من الدمغة التقليدية حيث يتم من خلالها تسجيل اسم الصانع  وبيانات القطعة الذهبية من تاريخ تصنيعها ودمغها في هيئة الدمغ والموازين حتي يتم تسجيلها في ملف واحد في المؤسسة ويمكنك الرجوع له في اي وقت كما انها يمكن من خلالها تجنب الغش في الذهب