بيان هام من وزير التعليم المصري بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات منتصف العام لطلاب المدارس العامة والفنية تسير بشكل سلس وهادئ في كافة محافظات الجمهورية دون أي مشاكل أو شكاوى.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “حتى اختبارات الصف الرابع من المرحلة الابتدائية، والتي كانت موضوع قلق واهتمام لدى أولياء الأمور منذ بداية هذا العام الدراسي ماشية زي الفل”.

وقال وزير التربية والتعليم، أما بالنسبة لامتحانات الصفوف الدراسية المتبقية فلا يوجد شكوى واحدة، وكذلك الحال في امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

امتحانات اليوم الأحد

ويخوض طلاب السنة الرابعة الابتدائية امتحان مادة العلوم (ساعة ونصف) ومادة المهارات المهنية (ساعة ونص) اليوم الأحد، 16 يناير 2022، في اليوم الثاني من امتحانات منتصف العام.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن عدد أسئلة امتحان مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي، والتي تبلغ 15 سؤالاً فقط، أما عدد أسئلة امتحان المهارات المهنية فهو أيضاً 15 سؤالا.

وتضم امتحانات الصف الرابع الابتدائي كل المواد التي يتم تدريسها منذ مطلع العام الدراسي 2021/2022 وحتى نهاية مقرر شهر ديسمبر 2021.

بيان هام من وزير التعليم المصري بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

منهج مادة العلوم

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد أعلن في وقت سابق عن انتهاء منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي مع نهاية النشاط 12 في المفهوم الثالث (السرعة)، مشيرا إلى أن المنهج المتبقي هو النشاط رقم 13 و 14 من المفهومين الثالث والرابع كاملاً، بالإضافة إلى مشروع الوحد، والتي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتم إعداد امتحانات الصف الرابع في التعليم الابتدائي من بنك الأسئلة من خلال التوجيه، ويختلف الاختبار من مدرسة إلى أخرى ولم يتم توحيده على المستوى مدارس الجمهورية.

يذكر أنه في الفترة ما بين السبت 15 يناير 2022 والخميس 20 يناير 2022 ستقام امتحانات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي.